الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دولة أوربية عظمى تُعلن تشغيل جميع مفاعلاتها النووية.. ماذا يجري؟

مفاعل نووي شمال فرنسا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم، أنها قررت تشغل جميع المفاعلات النووية للحصول على الطاقة هذا الشتاء.

اضافة اعلان

وأكدت أن تخزين الغاز وحده لا يكفي لتلبية الطلب في أوروبا خلال الشتاء القادم، دون صادرات الغاز الروسي العادية، مشيرة إلى أنها ستشغل 65 مفاعلًا نوويًا هذا الشتاء بعد عمل صيانه لـ 35 منها لتعويض نقص الغاز الروسي.

فيما كشف وزير الاقتصاد الألماني، أن الجميع رأى الآن كيف أن روسيا لا يمكن الاعتماد عليها ومخزوننا من الغاز يتجاوز 80%، لافتًا إلى أن استعدادات بلاده  بشأن الغاز باتت أفضل بكثير مما كانت عليه قبل أشهر قليلة.

اقرأ أيضًا: بعد صدمة حرمانها من الغاز الروسي.. أزمة جديدة تضرب فرنسا اعتبارا من الخميس القادم.. حرمان فرنسا من الغاز الروسي

في الوقت نفسه، قررت شركة غازبروم إغلاق خط توريد الغاز إلى أوروبا نورد ستريم 1، إلى أجل غير مسمى.

وأشارت شركة سيمنز، أن التسرب في محرك الضخ لا يمكن إصلاحه إلا في ورشة متخصصة، وذلك بعدما تم كشف أعطال في آخر التوربينات التي تعمل، وتم إبلاغ شركة سيمنز بشأن الحاجة إلى إصلاحه.

وأوضحت "وول ستريت جورنال"، أن إغلاق نوردستريم 1 سيجبر الأوروبيين على تسريع مساعيهم للاستقلال عن الغاز الروسي قبل الشتاء، مشيرة إلى أن القرار الروسي قد يجبر أوروبا على ترشيد الطاقة ويضر الشركات ويدفع اقتصاد القارة نحو الركود، مؤكدة أن قرار روسيا قد يحرمها من نفوذها الاقتصادي ويزيل مخاوف أوروبا بشأن تشديد العقوبات على موسكو.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook