الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دعوة لنبذ التعصب بتعليم جنوب الرياض تحت شعار «دعوها فإنها مُنتنة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

تفتتح مديرة مكتب التعليم بجنوب الرياض منى الغريب معرض "دعوها فإنها مُنتنة" يوم الخميس المقبل، بمشاركة من كافة المدارس التابعة للمكتب وبحضور قيادات المدارس التابعة له، وذلك بمقر المدرسة الابتدائية الثلاثون لحفظ القرآن الكريم بالرياض.

اضافة اعلان

وأوضحت قائدة الحملة إيمان بن هاشم الزهراني أن الهدف من الحملة في كافة المدارس هو من أجل الدعوة للتعايش وتقبل الآخر المختلف وتنبذ التعصب للون أو الميول الرياضية أو القبيلة أو الجنس أو الجنسية أو المذهب، موضحةً أن الحملة ستستمر قرابة الشهرين برعاية مجموعة مطاعم الرومانسية وحلويات سعد الدين مشكورين.

وأشارت إلى أن من أسباب التفكير الجاد بانطلاق هذه الحملة هو قيام قائدة المدرسة الجوهرة الغنام مع فريق من المنسوبات المدرسة بدراسة كل المشكلات داخل المدرسة وخارجها، وقد لاحظت تفشي ظاهرة التعصب والعنصرية على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال الظاهر الآن على السطح من بؤر ملتهبة أشعلها المنطق المتعصب.

وأضافت أن خلف هذه الحملة فريق مكون من أكثر من 70 مشاركاً من طلاب وطالبات وموظفات مدارس متنوعة تابعة لمكتب التعليم جنوب.

وتحتوي الحملة على عدد من الفعاليات منها دورات تدريبية مجانية للأمهات والطالبات والموظفات بعنوان (التعايش جنة الدنيا) للمدربة قائدة الحملة، وفتح حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي ضد التعصب، وتعليق7 لوحات توعوية في أماكن بارزة في الحي الذي انطلقت فيه الحملة، وتقديم محاضرات دينية تحت عنوان قول الرسول عليه السلام (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook