الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطيب من كردستان العراق يشيد بخدمات المملكة لضيوف الرحمن

DSC_7676
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالرحمن المغيرة:

أعرب الشيخ محمد عبدالرحمن لطيف الكردي -إمام وخطيب وداعية من كردستان العراق- عن شكره وامتنانه لخادم الـحرمين الشريفين الـملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية على تكرُّمه باستضافته وإتاحة الفرصة له ولزوجته بأن يكون ضيفاً للرحمن أحد ضيوف رابطة العالم الإسلامي لحج هذا العام.

اضافة اعلان

وثمّن جهوده الـمشكورة وأياديه البيضاء في خدمة الـحرمين الشريفين والقيام بكل التسهيلات والتوسعات والـمشاريع الضخمة والعملاقة لتطوير الأماكن والـمشاعر التي يؤدي فيها ضيوف الرحمن مناسك العمرة والـحج وأداء أعمالـهما بيسر وسهولة، وأكد أن استضافة خادم الحرمين الشريفين لـهؤلاء الـحجاج (ضمن برنامج ضيوف خادم الـحرمين الشريفين للـحج) هي امتداد لاهتمام قيادة هذه البلاد الـمباركة بأمور الـمسلمين، وتواصلٌ لـمسيرة الـخير والعطاء لقادة الـمملكة تـجاه الأمة الإسلامية في العالـم أجمع. ونستشعر أن خادم الـحرمين الشريفين -حفظه الله- وقيادة هذه البلاد المباركة، يدركون أنَّ بلادهم تُـمثِّلُ القلبَ وقِبلةَ بلدان العالـم الإسلامي والأمة الإسلامية، ويَـحملون على عاتقهم هموم الأمة ومعاناتـها ويعملون على حلها ودرءِ الفتنة والضرر والأذى عنها بكُلِّ مِـمَّا أُوتوا من قوَّة وإمكانية.

مضيفاً أنَّ الـمسلمين ينتظرون من القيادة الرشيدة لـهذه البلاد الـحبيبة حوازم متكررة وعزائم مشرقة ومواقف شجاعة تنير لـهم الدربَ وتعيد لأهل الإسلام والسنة الـهيبة والعزَّ والكرامة والتمكين.

ونستشعر النهج الوسطي الذي تسير عليه قيادة الـمملكة في إدارة الأمور ومواجهة الأحداث والتعامل مع الـمستجدات والـمخاطر التـي تُـحيط بالـمنطقة.

وأوضح أنّه من الوفاء والاعتراف بالـجميل، أنَّنا شاهدنا بأعيننا واستشعرنا بأحاسيسنا منذ أن قدَّمنا طلب الاستضافة وأثناء متابعتنا لإتـمام الإجراءات اللازمة للسفر من إشعارنا بالـموافقة على استضافتنا، ومنذ أنْ وضعنا أقدامنا على أرض الـمملكة في مطار الـملك عبدالعزيز الدولي بـجدة ومن خلال وصولنا إلى أطهر وأفضل وأشرف البقاع على وجه الأرض مكة الـمكرَّمة حيث مقرَّ إقامتنا بـمبنـى ضيافة رابطة العالـم الإسلامي بمنى الـخاص بضيوف خادم الـحرمين الشريفين للـحج ومن ثُم زيارة الـمسجد الـحرام والكعبة الـمشرفة لـم نتلق ولـم نرَ إلا التسهيل والترحيب والاحتفاء والعناية والاستقبال برحابة الصدر واللطف من جميع مسؤولـي برنامج الاستضافة وتقديـم جميع الـخدمات اللازمة لكي نؤدي مناسك الحج والعمرة والزيارة في يسر وأمان وراحة واطمئنان.

وأشاد بنجاح هذا البرنامج الـمبارك الذي تقدِّمهُ دولة التوحيد والسنّة لثُلَّة من الـمسلمين، وقد التمس من خلال هذا البرنامج، أداء الركن الـخامس من أركان الإسلام، الالتقاء بالعلماء والأئمة والـمشايخ حيثُ التقى بسماحة الـمفتي العام للـمملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء.

كما وشارك في دورة علمية بإشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بجامع سماحة العلامة الشيخ عبدالعزيز ابن باز رحمه الله.

وشارك في مؤتمر مكة الـمكرمة السادس عشر بعنوان (الشباب الـمسلم والإعلام الـجديد) تحت رعاية الـملك سلمان بن عبدالعزيز بـمقر رابطة العالم الإسلامي.

وفي الـختام وجّه الشيخ محمد عبدالرحمن لطيف الكردي شكره لخادم الـحرمين الشريفين الـملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وجميع الـجهات والـهيئات والـمشايخ والإخوة العاملين والـمهتمين بـهذا البرنامج الـمبارك على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال وعلى رأسهم معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالـمحسن التركي أمين رابطة العالم الإسلامي، وسأل الله تعالـى أن يحفظ أمن هذه البلاد واستقرارها، وأن يجزي خادم الحرمين الشريفين وجميع إخوانه وأعوانه خير الجزاء على ما قدَّموه ويُقدِّمونه من أعمال البر والـخير والإحسان، وأن يـجعل كل ذلك في موازين حسناتهم آمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook