السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"حماية المستهلك" توضح الطرق السليمة للشكوى من ارتفاع الأسعار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت جمعية حماية المستهلك، أن الطريقة الصحيحة لرفع الشكاوى للجهات المختصة تكون فقط عبر منصاتها الرسمية المخصصة لاستقبال البلاغات، موضحة أنها تستقبل استفسارات المستهلكين وتقوم على خدمتهم عبر مركز خدمة المستهلك الافتراضي من " هنا ".

اضافة اعلان

وقال مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة بالجمعية، إن المستهلك لا يشتكي ارتفاع الأسعار بطريقة رسمية، مضيفًا أنه رغم الجدل الدائر على مواقع التواصل إلا أنه خلال الربع الأول من العام لم تسجل "حماية المستهلك" أكثر من 10 شكاوى.

وأشارت الجمعية إلى أنها رصدت أسعار 89 سلعة غذائية في شهر أبريل 2021، ومقارنتها مع أسعار شهر أبريل 2022، وذلك ضمن جهود جمعية حماية المستهلك المستمرة في رصد ومقارنة أسعار السلع والمنتجات المختلفة.

وأكدت "حماية المستهلك" أنها وبحسب اختصاصها واصلت أعمالها وتنفيذ خطتها الاستراتيجية المعتمدة طوال الفترة الماضية، وقامت بتطوير خدماتها وبرامجها التوعوية، بالإضافة إلى رفع التوصيات والمقترحات والتحديات إلى الجهات الحكومية المعنية ذات السلطة التشريعية والرقابية في حدود صلاحياتها.

ورأت الجمعية أن للمستهلك دورًا كبيرًا في الحد من ارتفاع الأسعار، ويمثِّل قوة تستطيع السيطرة على ذلك؛ متى ما تكاتف المستهلكون، وأوصت مجتمع المستهلكين، في ظل وفرة الخيارات، بالحرص على مقارنة الأسعار، والبحث عن البدائل التي تلبي احتياجاتهم.

الصورة الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook