الأربعاء، 07 ذو القعدة 1445 ، 15 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حلف الناتو: حرب أوكرانيا وصلت لمرحلة حاسمة ولابد من إنهائها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الأمين العام لحلف شمال الاطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرج، أن الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي فورًا، مؤكدًا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمكنه وقفها للوصول إلى حل سياسي.

اضافة اعلان

وأوضح أن الواقع الأمني تغير، وأن الحلف يعمل على اتخاذ قرارات لتجديد الشق الرادع في الحلف، وأنه يتطلع إلى دعم إضافي من دول الحلف لتوفير مزيد من السلاح والمعدات العسكرية لأوكرانيا.

وأضاف ستولتنبرج أن دول الحلف كانت جاهزة للتكيف مع الغزو الروسي، مؤكدًا أنه يجب أن نكون جاهزين باستدامة العقوبات العسكرية والاقتصادية ومواصلة دعم أوكرانيا.

وأكد أن طرد المسؤولين الروس أصبح نمطا يتبع من كثير من الدول، وأنه يجب أن تبقي دول الحلف على العقوبات على روسيا وعلى زيادة مستوى الدفاع والاستعداد لحرب طويلة الأمد، لافتًا إلى أن هدف الرئيس الروسي هو السيطرة على كافة دونيتسك وفتح طريق بينها وبين روسيا، وأنه لا يزال يحلم بالسيطرة على كافة أوكرانيا وإعادة كتابة النظام الدولي.

وأشار إلى أن وزراء خارجية دول الحلف سيبحثون، المفهوم الاستراتيجي للحلف وسبل التصدى للواقع الأمني الجديد، مع بحث كيفية دعم أوكرانيا من خلال منظومات سلاح متقدمة وطريقة مواجهة جرائم الحرب الروسية المتكررة والتي كان آخرها ما حدث في بوتشا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook