الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حاخام صهيوني يطالب شيخ الأزهر بإصدار فتوى بالعفو عن مبارك والأزهر يرفض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أحمد العبد الله – وكالات الأنباء:
نقل التليفزيون الإسرائيلي عن الحاخام عوفاديا يوسف، المرشد الروحي لحركة شاس الصهيونية المتطرفة مطالبته الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إصدار فتوى بالعفو عن الرئيس المخلوع حسني مبارك.اضافة اعلان
وطلب عوفاديا من الحكومة الإسرائيلية الضغط علي الإدارة الأمريكية والدول الاوروبية، للتدخل بهدف إنقاذ مبارك من مصير الإعدام الذي ينتظره.
وقال الحاخام عوفاديا يوسف "أعلن بإيمان لا يتزعزع بين أسباط اليهود انه طبقا للمعروف لي وطبقا للشريعة اليهودية لشعب إسرائيل فإنه يتوجب علينا جميعا القيام بكل ما هو في وسعنا للوقوف بجانب مبارك في خلال أيامه الأخيرة".
ويذكر ان عوفاديا يوسف الحاخام الأكبر السابق لليهود السفارديم في إسرائيل، وهو أيضا الزعيم الروحي لحزب شاس السياسي الممثل في الكنيست الإسرائيلي.
ويحظي بالتبجيل، وخاصة في مجتمعات السفارديم والمزراحيين. ويعتبره الكثيرون أهم شخصية دينية في الجيل الحالي، وهو مصدر الفُتيا الدينية في اسرائيل .
من جانبه رفض د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الرد علي الحاخام عوفاديا يوسف رئيس مجلس حكماء التوراة في إسرائيل الذي دعا شيخ الأزهر لإصدار فتوي بالعفو الديني عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، وأكد أنه لم يصل إليه أي رسالة في هذا الشأن.
وقال حسب صحيفة «روزاليوسف»: لن نقوم بفتح أي حوار أو رد علي أي تصريحات يطلقها حاخامات إسرائيليون، لأن الرد في حد ذاته نوع من التطبيع المرفوض، حيث إن موقفنا ثابت وهو رفض التطبيع مؤكدًا أن التطبيع مع إسرائيل خط أحمر.
وأكد مصدر مسئول بالأزهر أن د.أحمد الطيب منذ توليه مشيخة الأزهر أعلن رفضه الدخول في أي حوار ديني مع الجانب اليهودي بإسرائيل، وأشار إلي أنه لن يستقبل في أي مكان أي شخصية إسرائيلية، ولن يفتح أي حوار مع أي جهة إسرائيلية دينية أو غيرها.
كان حاخام إسرائيل الأكبر عوفاديا يوسف قد دعا شيخ الأزهر إلي إصدار عفو ديني عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، وذلك في إطار حملة إسرائيلية منظمة لمساندة حليفهم السابق الذي يحاكم الآن بتهم قتل ثوار 25 يناير واستغلال نفوذه في التربح والإضرار بالمال العام.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook