الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جولة في أهم أخبار «القصيم» خلال أسبوع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – القصيم:

"تواصل" ترصد عناوين أهم الأخبار بمنطقة "القصيم" خلال الأسبوع الجاري.

اضافة اعلان

80 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات الفصل الثاني بالقصيم

حققت اختبارات الفصل الثاني للعام الدراسي 1435-1436هـ بمنطقة القصيم في يومها الثاني نجاحاً ملموساً بخلوها من المعوقات الفنية والإدارية، حيث أدى أكثر من 80 ألف طالب وطالبة اختبارهم الأول، فيما يقرب من 700 مدرسة متوسطة وثانوية تابعة للإدارة العامة للتعليم بالقصيم.

"تعليم القصيم" يُوضح تعميم إجازات المعلمين المكلَّفين

أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم أن تعميم تحديد بداية إجازة المعلمين والمعلمات نص على أنه عند احتساب الحافز بالأيام يبلغ عدد أيام الحافز أكثر من أسبوعين، مع مراعاة أن تكون مواد اختبارات المكلفين والمكلفات في الأسبوع الأول من جدول الاختبارات.

في حين أن المعلم والمعلمة المكلفين والمكلفات ممن ليس لديهم اختبارات تحريرية وأنهوا جميع أعمالهم المتعلقة بموادهم وبناء على تعميم الحوافز فعلية لا يلزم حضورهم أصلا، طيلة مدة الاختبارات التحريرية، وبالتالي يكون الحافز ثلاثة أسابيع.

توقيع اتفاقية تعاون مع صندوق التنمية لتسهيل خدمة المواطنين

وقَّعت أمانة منطقة القصيم، اتفاقية تعاون مشترك مع الصندوق العقاري، لافتتاح مكاتب لصندوق التنمية داخل عدد من بلديات المنطقة، لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين، بحيث توفر الأمانة مكاتب داخل بعض بلدياتها للصندوق العقاري يستقبل فيها الإجراءات الخاصة بالمراجعين للصندوق.

أمانة القصيم تحصد نصف جوائز المنطقة في المجال السياحي

حصدت أمانة منطقة القصيم "نصف الجوائز" التي حققتها منطقة القصيم في مجال التميز السياحي، وذلك بعد أن حقق مشروع "منتزه خزاز"، التابع لبلدية محافظة دخنة جائزة أفضل مشروع سياحي على مستوى بلديات مناطق المملكة، وأيضاً فوز بلدية محافظة المذنب بأفضل مطبوع سياحي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook