الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقيع عقد كوري لتصميم مفاعل للطاقة الذرية بالمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشفت شركة كورية متخصصة، أمس الجمعة، عن توقيعها عقداً لأحد مشروعات تصميم مفاعل كوري جنوبي في السعودية للطاقة الذرية.

اضافة اعلان

وبحسب وكالة "يونهاب" الكورية للأنباء، ذكرت شركة كوريا للطاقة الكهربائية للهندسة والبناء (KEPCO E&C)، أنها وقعت مع المعهد الكوري لأبحاث الطاقة الذرية على عقد داخلي لمشروع "هندسة ما قبل المشروع"، لتصميم المفاعل الكوري الجنوبي ذي النظام المتقدم المتكامل الوحدات (سمارت) في السعودية.

وكان المعهد الكوري قد وقع على الاتفاقية لمشروع تصميم "سمارت" مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة في سبتمبر من العام الماضي. ويبلغ حجم المشروع الموقع بين الشركة الكورية والمعهد الكوري 63.9 مليار وون كوري (أكثر من 205 ملايين ريال سعودي)، ويستمر المشروع لمدة 30 شهراً حتى نوفمبر عام 2018.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة الكورية بمهمات مثل وضع تقارير معنية لتقديم الطلب؛ بهدف الحصول على ترخيص بناء المفاعل ذي النظام المتقدم المتكامل الوحدات في السعودية وغيرها.

يذكر أنه في عام 2009 صدر مرسوم ملكي بشأن تطوير الطاقة الذرية لتلبية المتطلبات المتزايدة للمملكة؛ للحصول على الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء وإنتاج المياه المحلاة.

وفي 2010 تم إنشاء مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة التي تهدف إلى بناء مستقبل مستدام للمملكة من خلال إدراج مصادر الطاقة الذرية والمتجددة ضمن منظومة الطاقة المحلية.

وفي عام 2011 تم الإعلان عن خطط لإنشاء 16 مفاعلاً للطاقة النووية على مدى العشرين عاماً بتكلفة تبلغ أكثر من 80 مليار دولار؛ لتوليد ما يقرب من 20% من الكهرباء في المملكة، بينما ستخصص المفاعلات الأصغر حجماً وطاقة لتحلية المياه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook