الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقنية صهيونية تُحوِّل الحواسيب إلى جواسيس

screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ابتكر فريق بحث علمي بجامعة بن غوريون الصهيونية، وسيلة تقنية تجعل سماعات جهاز الكمبيوتر قادرة على التنصُّت على المحيطين بها حتى من دون ميكروفون، وذلك بتحويل سماعة الجهاز لتعمل مثل الميكروفون تماماً.

اضافة اعلان

وأكَّد الفريق إمكانية تحويل السماعات إلى ميكروفون لأغراض التسلية والربح، كما أكدوا أنَّ معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة معرَّضة لمثل هذا النوع من الهجمات، التي تُحوِّل الحواسيب إلى جواسيس.

وأشار الفريق في دراسة جديدة بعنوان: "برنامج سبيك (إيه) أر"، إلى أن برنامج تجسس سبيك إيه أر، يمكنه تحويل سماعة الكمبيوتر إلى ميكروفون لنقل الصوت.

من جهته، قال عضو قسم هندسة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، الباحث يوفال إلوفيتشي: "يتم صناعة السماعات، ومكبرات الصوت مثل الميكروفونات، ويمكن لمنفذ الصوت في الكمبيوتر الشخصي إعادة برمجته لتحويله من وظيفة إخراج إلى استقبال الصوت"، بحسب موقع "ساينس ديلي" الإلكتروني.

ويحتوي جهاز الكمبيوتر التقليدي على منافذ صوت، سواء على اللوحة الأمامية أو الخلفية للجهاز أو كلاهما، والتي تُستخدم لإخراج أو استقبال الصوت، كما تحتوي رقاقات الصوت في لوحات الأم الحديثة، أو بطاقة الصوت بالكمبيوتر على خاصية تسمح بتغيير وظيفتها من إخراج الصوت إلى استقباله.

ويعمل برنامج "سبيك إيه أر"، عن طريق تغيير وظيفة منفذ الصوت بالكمبيوتر على نحو يجعل السماعات المتصلة بالكمبيوتر تقوم بعمل الميكروفون؛ وبالتالي تستطيع تسجيل ونقل كل ما يقوله المستخدم أثناء استخدام الكمبيوتر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook