الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل جديدة حول نصاب نساء جدة: انتحل شخصية معروفة و«إعلامية» أطاحت به

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

كشفت التحقيقاتُ في القضية المعروفة باسم "نصاب نساء جدة" في كشف تفاصيل جديدة، حيث أسهم تعاون مشترك بين شرطة العاصمة المقدسة ممثلة في إدارة البحث الجنائي وإعلامية في ضبط مواطن نصاب انتحل شخصية رجل أعمال معروف بالاستثمار في المدن الترفيهية في المملكة.

اضافة اعلان

وكان النصاب الأربعيني يختار ضحاياه من النساء في المنطقة الغربية ليسهل عليه الوصول لها، وذلك عبر رسالة نصية يعمل من خلالها على إيهامهن أنه رجل الأعمال المعروف، ويقوم بأعمال خيرية كصدقة عن والده المتوفى، حيث تدفع الضحية مبلغ 40 ألف ريال لشراء حديد من مصنع والده على أن يباع في اليوم التالي، وتبلغ الأرباح 120 ألف ريال بحسب قوله، في السيناريو الذي يستدرج به ضحيته، وفق "المدينة".

وقالت الإعلامية: إن النصاب ادعى مقدرته على الاتجار بمبالغ مالية مع إعادة رأس المال بالإضافة لأرباح تتجاوز الـ 200% خلال 3 أيام من خلال عدة رسائل واتصالات، واضعاً لها خطة لتسليم المبلغ المالي له يداً بيد، على أن يُعيد المبلغ والأرباح عبر حسابي البنكي"، وأضافت على الفور قمت بالاتصال بالجهات المعنية بشرطة العاصمة المقدسة، والتي تابعت البلاغ بكل دقة واهتمام.

على ضوء المعلومات التي أدلت بها، تم تشكيل فريق أمني من قبل إدارة التحريات والبحث الجنائي من شرطة العاصمة المقدسة وتم إعداد كمين لضبط النصاب، والذي حضر للموقع المحدد لاستلام المبلغ المالي المتفق عليه".

واتضح أن النصاب متمرس في أعمال الاحتيال واعترف أثناء التحقيق معه بارتكابه لعدة حالات نصب واحتيال في مكة المكرمة وجدة، وأنه يعمل في جهة حكومية ويتقاضى راتباً شهرياً يبلغ 16 ألف ريال، كما ادعى أثناء التحقيق معه أنه ابن مسؤول في الديوان الملكي، وطالب بإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام لأن لديه واسطة ويستطيع النفاذ من القضية دون عقوبة.

وكان المتحدثُ الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، قد أعلن في وقت سابق أن شعبة التحريات والبحث الجنائي بالعاصمة المقدسة تمكنت من ضبط مواطن في العقد الرابع من العمر لقيامه بالاحتيال وادعائه بأنه رجل أعمال ولديه مشاريع خيرية، وأضاف القرشي أن التحقيقات لا تزال جارية معه تمهيداً لإحالته للجهة المختصة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook