الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تطور مفاجئ.. أوكرانيا تستخدم أقمارًا صناعية ستغير مسار الحرب

الأقمار الصناعية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف وزير الدفاع الأوكراني، أن مجموعة أقمار صناعية تابعة لشركة "ICEYE" ستكون تحت تصرف الجيش، وستجعل العمليات العسكرية أكثر فعالية، ما يغير من مسار الحرب.

اضافة اعلان

وأوضحت وسائل إعلام محلية نقلًا عن مصادر حكومية أوكرانية، أن مخربين موالين لأوكرانيا، متورطون في موجة التفجيرات في مواقع عسكرية روسية في شبه جزيرة القرم.

ونقلت "NBC"عن مسؤول أمريكي، أن إدارة بايدن لم تضع قيودًا على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية بعيدة المدى لاستهداف القرم.

اقرأ أيضًا: بعد حريق مروع.. إخلاء قريتين روسيتين على حدود أوكرانيا

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن القوات الأوكرانية هاجمت محطة زابوروجيا النووية 8 مرات وفي 5 حالات استخدمت أنظمة وأسلحة غربية، مؤكدة أن الرئيس بوتين أبلغ نظيره الفرنسي أن قيام أوكرانيا بقصف منطقة المحطة النووية يفاقم مخاطر حدوث كارثة واسعة.

وأكدت البعثة الروسية في الأمم المتحدة، أن أوكرانيا تستعد للقيام بعمل استفزازي اليوم في محطة زابوروجيا النووية، وأنها سلمت رسالة لأعضاء مجلس الأمن بشأن استفزازات كييف في محطة زابوروجيا النووية.

وأشار مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية بفيينا، إلى أن الرئيس بوتين وافق على تسهيل وصول وفد وكالة الطاقة الذرية إلى محطة زابوروجيا.

يأتي هذا في الوقت الذي تقلت فيه "بلومبيرج" عن مسؤولين غربيين، أن مولدات محطة زابوروجيا سليمة والخطر في فصل المحطة عن شبكة الكهرباء وليس القصف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook