الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"تسرق أموالك في لحظات".. احذر تطبيقات ChatGPT المزيفة

احذف-تطبيقات-Fake-ChatGPT-الآن-؛-إنهم-يمزقونك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت دراسة حديثة عن خطورة تطبيقات ChatGPT المزيفة، والتي تتواجد في متاجر التطبيقات مثل قوقل بلاي وآب ستور لأجهزة أندرويد وآبل.

اضافة اعلان

وأوضحت الدراسة أن هذه التطبيقات المشبوهة تتبع العديد من الطرقة لدفع المستخدمين إلى الاشتراك فيها لاستنزاف أموالهم.

مطوروا التطبيقات

وبحسب الدراسة، فإن مطوري هذه التطبيقات تمكّنوا من جني أرباح هائلة على مدار الأشهر الماضية، وقد تجاوزت أرباح بعضهم ما يزيد على مليون دولار أمريكي في شهر واحد.

وكشفت الدراسة أن هذه التطبيقات لا تحتوي على أي برمجيات خبيثة، تلحق الضرر بالأجهزة أو تسرق بيانات المستخدمين، وإنما تخدع المستخدمين عبر توفير الوصول إلى روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT.

في سياق متصل، أعربت هيئة حماية البيانات، في إيطاليا، عن تخوفات بشأن تعدي روبوت ChatGPT على خصوصية مستخدميه، ووجهت للشركة المطورة بجمع البيانات بشكل غير قانوني، وعدم وضع ضوابط لاستخدامه من القاصرين.

غرامة 20 مليون يورو

ومنحت الهيئة، عبر بيانها المنشور على موقعها على الإنترنت، الشركة المالكة للتطبيق “Open AL” مهلة قدرها 20 يومًا، لتوضيح الإجراءات المتبعة للتعامل مع الأمر، وإلا قد تتعرض لغرامة تصل إلى 20 مليون يورو.

ماسك يدخل على الخط

وفي الوقت نفسه، دعا الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ومجموعة من خبراء الذكاء الصناعي، ومديرون تنفيذيون، في رسالة مفتوحة، إلى التوقف لمدة 6 أشهر عن تطوير أنظمة أقوى من روبوت الدردشة (شات جي.بي.تي-4) الذي أطلقته شركة أوبن إيه.آي في الآونة الأخيرة.

وأشارت الرسالة، بشكل خاص، إلى المخاطر المحتملة لمثل هذه التطبيقات على المجتمع، حسب “اليوم”.

اقرأ أيضا:

بعد مليار زيارة.. ChatGPT يشهد تسربيات للبيانات الشخصية

ضغوط من أجل وقف تطوير ChatGPT

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook