الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تسجيل طفلة ميتة عن طريق الخطأ في مستشفى القطيف

مستشفى القطيف المركزي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ القطيف:

أحال مستشفى القطيف المركزي، شكوى مواطن، تقدّم بها لإدارة المستشفى، بعد مراجعته قسم الطوارئ لعلاج طفلته التي تم تسجيلها متوفاة عن طريق الخطأ، مطالباً بمحاسبة المتسبب في ذلك.

اضافة اعلان

وذكر مدير المستشفى الدكتور كامل العباد القطيف: أنّ والد المريضة قدّم الشكوى بهذا الخصوص، وتمّ تحويل الشكوى إلى الجهات المختصة للتحقيق فيها، ومعرفة المتسبب في إدخال البيانات الخاطئة بالجهاز.

وتشير التفاصيل إلى أن تسجيل الطفلة فاطمة العلويات "10 أعوام" متوفاة كان قبل 10 أيام دون أن تعلم العائلة بذلك، وذلك في آخر مراجعة لها قبل أن يتم اكتشاف الخطأ في المراجعة الأخيرة مساء أمس لقسم الطوارئ، واتضح أن ملف المريضة في جهاز الحاسوب بالمستشفى مقفل وغير مفعل.

وقال والد الطفلة شرف العلويات: "عند مراجعتي أخبرني الموظف أنّ سبب الإغلاق أن ابنتي توفيت منذ آخر زيارة لها للمستشفى قبل نحو 10 أيام"، مضيفاً: "ابنتي تعاني من إعاقة وتشنجات مستمرة وتتلقى العلاج بالمستشفى، وبعد الاستفسار عن أسباب إغلاقه تبيّن أن السبب وفاة الطفلة قبل عدة أيام بينما الطفلة حيّة ترزق". وأفاد العلويات بأنه تقدم ببلاغ لصحة الشرقية عن طريق إدارة مستشفى القطيف بشأن الحادثة، بحسب "الرياض".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook