الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تخيل تموت وانت ما تصلي» يتصدر التريند بالمملكة.. والخثلان يحذر (فيديو)

تخيل_تموت_وانت_ماتصلي - - خطورة التهاون بالصلاة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – فريق التحرير:

احتل هاشتاق “تخيل تموت وانت ما تصلي” قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وجوجل في المملكة، وغرد متابعون بالتحذير من عقوبة تارك الصلاة.

اضافة اعلان

وتداول مغردون مقطع فيديو لرئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية، والأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام  محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ سعد الخثلان، يحذر فيه من خطورة التهاون بالصلاة.

التهاون في الصلاة

وخلال الفيديو، قال الخثلان إن التهاون في الصلاة من الأمور المنكرة، ولذلك علينا جميعًا أن نتواصى بأن نرفع مستوى الاهتمام، فالرجل يجب عليه أن يؤديها في وقتها بالمسجد، والمرأة تقيمها في وقتها بالبيت.

وأضاف أنه لا يجوز تأخير الصلاة عن وقتها.

وأشار إلى أن الصلاة هي عمود دين الإسلام ومن حفظها حفظ دينه، وقال عليه الصلاة والسلام "ما بين الرجل والشرك والكفر ترك الصلاة".

"تخيل تموت وانت ما تصلي"

وتحت هاشتاق "تخيل تموت وانت ما تصلي" غرد الكثير من المتابعين على موقع "تويتر"، محذرين من خطورة ترك الصلاة وعقوبة تاركها عند المولى تبارك وتعالي.

فمن جانبه، قال الأستاذ الجامعي المتقاعد بجامعة الملك سعود، على حسابه بـ"تويتر"، إن أكبر عقوبة ممكن أن يعاقبك بها الله هي حرمانك من الصلاة، أي حرمانك من الوقوف بين يديه.

فيما قال متابع آخر: "سيرحم الله من يصلي ومن لا يصلي وحكمه سيكون على الجميع بالرحمة قبل العدل، فكلنا يعرف حكم من لا يصلي ولكن عندما يموت نبكي عليه ونريد له الجنة وننسى في تلك اللحظة أن من خلقه هو أرحم به منا، فالسؤال موجهة لك قبل أن تموت ما الذي يمنعك عن الصلاة؟".

اقرأ أيضًا:

ما حكم بقاء المرأة مع زوج يترك الصلاة عمدًا؟ الشيخ عبد الله المنيع يُجيب

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/تخيل_تموت_وانت_ماتصلي-خطورة-التهاون-بالصلاة.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook