الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تتسع لـ75 شخصًا.. تعرف على مواصفات أطول سيارة في العالم

FOSANR9WYAUCLK8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تتعدد سعة السيارات لعدد الأشخاص بداخلها، ولكن أن تجد سيارة تسع 75 شخصًا، يعني مرة ونصف المرة عدد من تسعهم الحافلة، فهذا يعتبر إنجازًا.

اضافة اعلان

 مواصفات رائعة

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" Daily Mail البريطانية، يمكن قيادة السيارة الليموزين من كلا الطرفين، وتتسع لأكثر من 75 شخصًا وتحتوي على 26 عجلة.

تُلقب سيارة الليموزين الأطول في العالم بـ"الحلم الأمريكي" وتم زيادة طولها ليصبح 30.54 مترًا. وتعتبر "سوبر ليمو"، التي تحتوي على مسبح جاكوزي وملعب جولف صغير ومهبط للطائرات المروحية وحتى مسبح مع لوح غطس، بالإضافة إلى العديد من الأجهزة الكهربائية مثل التلفزيون والثلاجة والهاتف، أطول سيارة في العالم، وقد تم تطويرها في الأصل منذ 35 عامًا.

3 سنوات للإصلاح والتجديد

وتم تطوير السيارة الأطول في العالم لأول مرة في بوربانك بكاليفورنيا عام 1986 بواسطة مصمم السيارات الشهير جاي أوربيرغ، وكان يبلغ طولها آنذاك 18.28 متر، ومزودة بزوج من محركات V8 في الأمام والخلف، وبلغت تكلفة زيادة طولها أكثر من 250 ألف دولار في الشحن والمواد والعمالة على مدار ثلاث سنوات.

طائرة هليكوبتر

وتم تطوير السيارة في الأصل من قسمين وربطهما في المنتصف بمفصلة للانعطاف في الزوايا الضيقة. وقال المالك الجديد لسيارة الأرقام القياسية، الذي قام بتجديدها وتطويرها بالمشاركة مع مالكها القديم والذي كان يمتلك متحف Autoseum - وهو متحف تعليمي تقني في مقاطعة ناسو بنيويورك - "تم تركيب مهبط طائرات الهليكوبتر هيكليًا على السيارة مع وجود أقواس فولاذية أسفلها ويمكن أن تحمل ما يصل إلى طنين وربع الطن".

ممنوعة من السير

ومع كل هذه التقنيات والإمكانيات في السيارة إلا أنها لن تسير في الطرقات، لأنها طويلة للغاية، حيث إنها "تم تصميمها ليتم عرضها"، وهي بالفعل معروضة في متحف السيارات Dezerland Park Orlando في فلوريدا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook