الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بيان عاجل..أمريكا تدعو الجميع في القدس إلى ضبط النفس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها تدعو الجميع إلى الحفاظ على الهدوء، وتجنب أي أعمال من شأنها أن تزيد من تصعيد التوترات في الأراضي الفلسطينية.

اضافة اعلان

وأكدت ان الولايات المتحدة تتقدم بأحر التعازي لأسرة وأحباء الصحفية شيرين أبو عاقلة، مشيرة على انزعاجها وبشدة لرؤية صور شرطة الاحتلال وهي تتدخل في موكب الجنازة.

فيما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لا يعرف كل التفاصيل حول ما حدث في مراسم تشييع جنازة مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، لكنه يطالب بفتح تحقيق عاجل.

وأوضح البيت الأبيض، أنه ليس طرفًا في أي تحقيق، وأنه يعمل من أجل بدء تحقيق مشترك حول مقتل شيرين، مؤكدًا أن الصور التي شاهدها اليوم من مراسم تشييع الجنازة كانت صادمة.

كما كشفت النيابة العامة الفلسطينية، أن السبب المباشر لوفاة شيرين أبو عاقلة هو تهتك الدماغ جراء مقذوف ناري ذي سرعة عالية.

وأوضحت أن التحقيق الأولي يشير إلى أن قوات الاحتلال تعمدت ارتكاب جريمة قتل شيرين أبو عاقلة، وأن التحقيق يؤكد أن مصدر إطلاق النار الوحيد لحظة إصابة شيرين كان من قوات الاحتلال، مؤكدة أن الإجراءات التحقيقية في الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال، مستمرة على قدم وساق حتى يتم كشف القاتل الحقيقي وتقديمه للعدالة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook