السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بوتين يصعد المواجهة مع الغرب.. سنطور المشاريع النووية في بيلاروس

خادم الحرمين -يوقع
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

في تطور جديد في البلقان، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن روسيا مستعدة لتطوير المشاريع النووية في بيلاروس وإعداد الكوادر.

اضافة اعلان

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته إلى مينسك إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين روسيا وبيلاروس بنسبة 10% خلال عشرة شهور من العام الجاري وقد يبلغ رقما قياسيا بقيمة نحو 40 مليار.

قرار بوتين الجديد بالاستعداد لتطوير المشاريع النووية في بيلاروس وصفه مراقبون بأنه تصعيد جديد مع الغرب في ظل استمرار الحرب الروسية في أوكرانيا.

اقرأ أيضا:

روسيا تقصف خيرسون مجددا وتعلن خسائر أوكرانيا

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، القضاء على نحو 175 مسلحا أوكرانيا خلال 24 ساعة الماضية في عدة مناطق، مشيرة إلى أن: “حصيلة قتلى العدو على محور دونيتسك تجاوزت 40 جنديا خلال يوم”.

وأكدت بيان الدفاع الروسية السيطرة على قرية ياكوفليفكا، وصدّها هجمات أوكرانية على محور دونيتسك، وأضاف البيان: “خسائر القوات الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 25 قتيلا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)، و60 فردا بين قتيل وجريح على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، إضافة إلى 50 جنديا بين قتيل وجريح على محور جنوب دونيتسك”.

وأفاد البيان بتدمير رادار أمريكي الصنع في دونيتسك، وإسقاط طائرة بدون بدون طيار، واعتراض 9 قذائف من راجمات الصواريخ “هيمارس”، حسب “سكاي نيوز عربية”.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. روسيا تحظر 125 ألف مصدر للمعلومات على الإنترنت

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook