الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد رصد إصابات بكورونا.. إلغاء حالات التنويم وتعديل الزيارات بـ«خالد الجامعي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قررت لجنة مكافحة الأوبئة في مستشفى الملك خالد الجامعي إلغاء جميع الحالات المجدولة للتنويم في المستشفى، استثنت منها "جراحة اليوم الواحد، وحالات مرضى الباطنية والأورام لليوم الواحد"، أما بالنسبة إلى جراحة الأورام فيتم التنسيق مباشرة مع المدير الطبي.

اضافة اعلان

جاء ذلك بعد اجتماع اللجنة، أمس الأربعاء، لبحث الوضع بعد اكتشافات حالات الإصابة بـ"كورونا"، واتخاذ الإجراءات الاحترازية التي من شأنها أن تعين على تفادي نقل أو إصابة المرضى المراجعين والمنومين ومنسوبي المستشفى بالوباء. وفقاً لـ"الحياة".

وشملت الإجراءات التي اتخذتها المستشفى: تعديل أوقات الزيارة لتكون من الساعة 9.30 مساء وحتى الساعة 12 منتصف الليل، وجناح العناية المركزة والعزل من الساعة 10 مساء وحتى 11 مساء، وذلك طيلة أيام الأسبوع، ومنع زيارة الأطفال للمستشفى، بينما منع استقبال الحالات المحولة من المستشفيات الأخرى.

ويقتصر قبول حالات القسطرة القلبية على الحالات الحرجة العاجلة، بالإضافة لعدد من الإجراءات الاحترازية التي عادة يتم الأخذ بها عند حدوث أي حالة، ويقوم كل مستشفى بوضع آلية التطبيق التي قد تتبدل كل 24 ساعة بناء على سير الأمور، ولا يتوجب القلق منها كونها ضرورية لحماية الناس.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت، أمس الأربعاء، تسجيل ٥ حالات إيجابية لفيروس كورونا دون أعراض بالرياض، بينها حالتان لوافدتين تعملان في المجال الصحي في منشأة صحية، وتسجيل ثلاث حالات إيجابية أخرى للمخالطة بالمنزل شملت مواطن، ومواطنة، وحالة أخرى لوافدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook