الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد تدميره بالكامل.. أوكرانيا تستعيد السيطرة على مطار أودينوف (فيديو)

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

استعادت القوات الأوكرانية السيطرة على مطار أنتونوف الدولي في هوستوميل، بعد انسحاب القوات الروسية من المنطقة.

اضافة اعلان

كانت القوات الروسية قد سيطرت على المطار خلال الأيام الأولى من الغزو، قبل أن تسترجعه السبت القوات الأوكرانية بشكل كامل، وفقًا لـ"يورو نيوز".

وأظهر الفيديو الدمار الكبير الذي طال المطار بسبب المعارك والقصف، حيث تحطمت إحدى أكبر طائرات الشحن في العالم، أنتونوف An-225، وأصيبت بثقوب كبيرة بفعل القصف، كما تناثرت بقايا ست عربات مدرعة في حقل مجاور محاطة بقطع من المعدن الملتوي والصواريخ وأغلفة الرصاص، وتدمرت العديد من الدبابات في محيط المطار.

وكان كبير المفاوضين الروس، فلاديمير ميدينسكي، قد أعلن، اليوم الأحد، أن أوكرانيا وافقت خلال اجتماع عقد أمس في اسطنبول على تلبية المطالب المبدئية المعلنة من قبل روسيا، والتي تتضمن تخلي أوكرانيا عن فكرة انضمامها إلى حلف الناتو، والتزامها بعدم السعي إلى الحصول على أسلحة نووية، وعدم استضافة قواعد وقوات أجنبية في أراضيها، إضافة إلى التزامها بعدم إجراء أي تدريبات عسكرية إلا بموافقة الدول الضامنة ومنها روسيا. [video width="1280" height="720" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/شاهد_-الأوكرانيون-يستعيدون-السيطرة-على-مطار-أنتونوف-المدمر-بشكل-كامل.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook