الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد أسبوع من إطلاقها.. تبرعات الحملة الشعبية لمتضرري الزلزال تتجاوز 356 مليون ريال

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

في غضون أسبوع من إطلاقها، وصل حجم التبرعات للحملة الشعبية بالمملكة في حملة إغاثة المتضررين من زلزال سوريا وتركيا إلى أكثر من 356 مليون ريال،

اضافة اعلان

وتجاوزت المشاركة في الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا (عطاؤكم يخفف عنهم) ما يقرب من مليون و614 ألفًا حتى لحظة إعداد التقرير.

جاء ذلك بحسب رصد بيانات منصة "ساهم"، المسؤولة عن "الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا"، التي أطلقها الأربعاء الماضي، مركز الملك سلمان للإغاثة.

اقرأ أيضًا:

تبرعات الحملة الشعبية لمتضرري الزلزال تتجاوز 312 مليون ريال

جسر جوي وحملة شعبية

وانطلقت الحملة بتوجيه من خادم الحرمين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لتسيير جسر جوي وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم"، لدعم تركيا وسوريا بمواجهة الزلزال الذي ضربهما.

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوّته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وحتى صباح اليوم الأربعاء، وصلت إلى تركيا وسوريا 10 طائرات سعودية لإغاثة المتضررين من كارثة الزلزال، بجانب فريق بحث وإنقاذ مؤلف من 95 شخصًا، وكادر طبي يضم 55 شخصًا، ووفد من الهلال الأحمر السعودي، وممثلي مركز الملك سلمان للإغاثة.

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook