الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برنامج «إحالتي» ينقل 110 آلاف مريض خلال الـ«6» أشهر الماضية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

نقلت وزارة الصحة من خلال برنامج "إحالتي" الإلكتروني 109892 مريضاً خلال النصف الأول من العام 1436هـ، منها (2325) حالة إنقاذ حياة.

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة أن البرنامج يهدف إلى توحيد إجراءات إحالة المريض بين المنشآت الصحية المختلفة على كافة المستويات في أنحاء المملكة، ونقل المريض بين مستويات الخدمة الطبية آلياً وفي وقت قياسي بناء على القرار الطبي البحت للحالة الطبية.

كما يمتاز برنامج "إحالتي" بتقديم المشورة الطبية بين أطباء المنشآت الصحية المختلفة لتدارس حالة المريض دون الحاجة إلى نقله، كما يوفر كل الاحتياجات اللوجستية والتنسيقية لإحالة المرضى من منشأة طبية إلى أخرى مع تقديمه نظام أرشفة وإحصائيات دقيقة تحتوي على بيانات المرضى المحولين عبر البرنامج بين المنشآت الصحية المختلفة على نطاق المملكة.

وأوضح سليمان أحمد الشريع المشرف على برنامج "إحالتي" أن البرنامج يقوم بمتابعة عمليات حركة قبول ونقل الحالات المرضية المدخلة عبر موظف البرنامج في مراكز التنسيق الطبي والمتابعة بإدارة البرنامج ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات.

وبيَّن أن البرنامج تمكن آلياً من تحقيق المستهدف منه حيث ساهم في قبول 95218 حالة فورياً بالمرافق الصحية، وبنسبة وصلت إلى 86.6%من إجمالي الحالات المحولة بالنظام وعدد (2358) حالة تحت التصعيد والإجراء الإداري وبنسبة 2.1% من إجمالي الحالات المحولة بالنظام.

إضافة إلى ذلك عدد (11537) حالة لا تحتاج لنقل وتمثل 10.5% من إجمالي الحالات المحولة بالنظام حسب قرار اللجنة الطبية الاستشارية بأن الخدمة المطلوبة للحالة متوفرة بالمستشفى المحيل، بالإضافة إلى عدد (779) حالة على قائمة الانتظار بنسبة 0.7% من إجمالي الحالات المحولة بالنظام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook