الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. مشهد جوي للأراضي الزراعية التي غمرتها مياه الفيضانات في باكستان

مشهد جوي للارضي الزراعية التي غمرتها مياة الفيضانات في باكستان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – فريق التحرير: في ظل تعرض باكستان لفيضانات ضخمة نتيجة الأمطار الموسمية، تداولت مواقع التواصل مشهدًا جويًا للأرضي الزراعية التي غمرتها مياه الفيضانات.

1265 قتيلًا ضحايا الفيضانات

وأوضح المشهد كيف اجتاحت الفيضانات مساحات واسعة من الأراضي الباكستانية، حيث وجهت السلطات نداء استغاثة حديثًا ناشدت المجتمع الدولي من أجل استجابة إنسانية كبيرة وعاجلة بسبب الفيضانات غير المسبوقة التي أسفرت عن 1265 قتيلاً.

33 مليون شخص تضرروا من الأمطار الموسمية

ودعا وزير التخطيط الاتحادي، أحسن إقبال، إلى استجابة إنسانية هائلة لـ 33 مليون شخص تضرروا من الأمطار الموسمية التي تسببت في فيضانات مدمرة، تسببت الأمطار والفيضانات في خسائر بقيمة 10 مليارات دولار. وأحصت الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث، 57 حالة وفاة أخرى من المناطق المتضررة من الفيضانات، وبذلك يرتفع إجمالي عدد القتلى منذ بدء هطول الأمطار الموسمية في منتصف يونيو إلى 1265 بينهم 441 طفلاً.

الأزمة الإنسانية أدت إلى 50 ألف نازح

وأكد الجيش الباكستاني أن الطائرات والقوات الجوية والبحرية تستخدم القوارب والمروحيات، لإجلاء الناس من المناطق النائية ولتوصيل المساعدات، مع إقامة 147 معسكرًا إغاثيًا لإيواء وإطعام أكثر من 50 ألف نازح، بينما قدم 250 مخيمًا طبيًا المساعدة لـ 83 ألف شخص. اقرأ أيضًا: بسبب الفيضانات.. 6.5 مليون نسمة في باكستان بحاجة إلى مساعدات عاجلة فيما توقع رئيس هيئة إدارة الكوارث، تعرض مناطق مختلفة من البلاد لتساقط 15% إلى 20% من الأمطار الإضافية هذا العام، بعدما شهدت البلاد زيادة بنسبة 190% في هطول الأمطار خلال موسم الرياح الموسمية.   [video width="320" height="580" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/مشهد-جوي-للارضي-الزراعية-التي-غمرتها-مياة-الفيضانات-في-باكستان.mp4"][/video]  اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook