الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. لحظة انطلاق أول عملية عسكرية روسية في أوكرانيا

MLRS systems active against Ukrainian positions.
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، اللحظات الأولى للعملية العسكرية الروسية في إقليم دونباس الأوكراني.

اضافة اعلان

يأتي هذا بعد تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، من أنه في حالة حدوث تدخل أجنبي فإن روسيا سترد على الفور، موجهًا قواته نحوعملية عسكرية خاصة في دونباس، حسب "رويترز".

وأكد بوتن في كلمة متلفزة أن تحركات روسيا إنما هي للدفاع عن النفس من التهديدات ومن مشكلات أكبر من الموجودة اليوم، مخاطبًا الجيش الأوكراني بقوله: "آباؤكم وأجدادكم لم يقاتلوا، لذلك قد تساعدون النازيين الجدد".

وأفادت شبكة فوكس نيوز، أن القوات الروسية بدأت دخول الأراضي الأوكرانية من شبه جزيرة القرم، مؤكدة سماع دوي إطلاق نار قرب مطار بوريسبيل في كييف، بالإضافة إلى أصوات مماثلة لنيرن المدفعية في العاصمة الأوكرانية.

ونقلت رويترز عن شاهد عيان، أنه سمع سلسلة من أصوات صاخبة بعيدة مماثلة لإطلاق نيران المدفعية، مع تأكيدات مسؤول بحلف الأطلسي، أن غزو روسيا لأوكرانيا في الغالب قد بدأ.

[video width="320" height="566" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/02/MLRS-systems-active-against-Ukrainian-positions..mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook