الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. تفاصيل جديدة في قضية تغريم ممرضات القنفذة الرافضات للاختلاط

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - خالد العبدالله:

كشف والد إحدى ممرضات القنفذة الرافضات للاختلاط، أن مشرف القطاع التابع له المركز الصحي الذي يعملن به استغل عدم دراية الممرضات الكافية بالشؤون الإدارية واللائحية وحصل منهن على توقيع مكتوب برفض العمل في قسم الرجال وعيادة الأسنان.

اضافة اعلان

وأوضح في مداخلة لبرنامج "القضية" على فضائية "المجد" أن المشرف على القطاع الصحي أبلغ الممرضات عند رفضهن الاختلاط والعمل بقسم الرجال أو عيادة الأسنان، بضرورة التوقيع على ذلك بخط أيديهن، مستغلًا في ذلك عدم إحاطتهن بضرر التوقيع على ذلك باعتباره رفضًا للعمل.

وأضاف أنهم ذهبوا إلى أحد المحامين لتولي قضية التظلم من القرار، إلا أنه رفض استلامها، مشيرًا إلى أنهم لم يتوجهوا إلى ديوان المظالم بشكل مباشر إلى الآن.

وكانت لجنة النظر في مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية بمنطقة مكة المكرمة، أصدرت قراراً يقضي بتغريم 6 ممرضات يعملن بمركز صحي الشعب التابع لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة، مبلغ مالي وقدره 30 ألف ريال.

جاء ذلك نظير كتابتهن إقرارات يرفضن فيها العمل بقسم الرجال وعيادة الأسنان بالمركز، ما اعتبرته اللجنة مخالفاً لأصول مهنتهن ويستحق العقوبة استناداً لمواد نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية، والتي تحتم عليهن القيام بالعمل الذي يكلفن به للحاجة الماسة لذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook