الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

باحث أمريكي: هجوم إيران على المملكة يهدف لتأجيج الفتنة الطائفية بالمنطقة

%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83-%d9%81%d9%8a%d8%b5%d9%84
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

فسر الباحث الأمريكي في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، جوزيف كيشيشيان، هجوم إيران المتواصل على المملكة بأنه "سعي لتأجيج الفتنة الطائفية بالمنطقة"، مشدداً على أن المملكة لن تتنازل أبداً عن مسؤولية الحرمين الشريفين.

اضافة اعلان

وقال "كيشيشيان": إن "هدف القادة الإيرانيين من شن الحملات الكاذبة على المملكة هو تعبئة الرأي العام عليها لإعادة التفكير في وصايتها على مكة المكرمة والمدينة المنورة"، وفقاً لوكالة "واس".

وأشار إلى أن إيران كانت مستعدة لاستخدام كل وسيلة تخويف ممكنة في الحج لتحقيق أهدافها التي سبقت حادثة التدافع الأخيرة عام 2015 م لجعل موسم الحج في يد لجنة ترى أنه من المحتمل أن تقاد من قبل الخبراء الإيرانيين ، وهو مسعى ساذج.

وتساءل "كيشيشيان" من يشك أن الإيرانيين يشجعون على ارتكاب الفظائع باسم الدين في الوقت الذي يدّعون فيه أنهم ليسوا طائفيين وهم ينفذون الممارسات المتعصبة في العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين وأماكن أخرى.

وختم الباحث الأمريكي بقوله: إن "المملكة لم تدع أبداً ولا تدعو إلى إيذاء أو قتل أي فرد من الشعب الإيراني، ولكن فإن القادة الإيرانين من جهة أخرى يشيرون وبشكل روتيني إلى جميع أهل السنة بالمتطرفين وتسليط الضوء على الممارسات التكفيرية من قبل البعض واستغلالها لمصالحهم السياسية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook