الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انطلاق التمرين المختلط «سانتول2» بين القوات البرية الملكية ونظيرتها الفرنسية

تمرين #سانتول...
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

انطلق في المنطقة الشمالية الغربية، التمرين العسكري المختلط "سانتول2"، بمشاركة وحدات عمليات خاصة من القوات البرية الملكية والقوات البرية الفرنسية، وذلك في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين المملكة والجمهورية الفرنسية.

اضافة اعلان

وأوضحت وزارة الدفاع، في بيان لها عبر حسابها الرسمي في "تويتر": "يأتي التمرين ضمن التمارين العسكرية التي تجريها القوات المسلحة السعودية على مدار العام مع قوات الدول الشقيقة والصديقة، بهدف رفع الجاهزية القتالية واكتساب المزيد من الخبرات الميدانية، والعمل على توحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية بين الأطراف المشاركة في التمرين.

وقال مساعد قائد المنطقة الشمالية الغربية للشؤون العملياتية اللواء الركن خالد بن محمد الخشرمي أن "التمرين الذي يستمر لعدة أيام يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك، وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية، مما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية، وزيادة التنسيق بين القوات المسلحة السعودية والقوات المسلحة ‎الفرنسية الصديقة".

وتابع أن الاستعدادات والتجهيز وإعداد الأوامر وخطط العمليات لهذا التمرين تمت بكل احترافية بين الجانبين، وفق أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين، باستخدام المشبهات والرماية بالذخيرة الحية للوحدات البرية المختلفة.

وأشار اللواء الركن خالد بن محمد الخشرمي إلى أن القوات البرية تسعى لتحقيق الأهداف العامة والتكتيكية التي وضعت للتمرين.

https://twitter.com/modgovksa/status/1534963690813935630

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook