الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الهيئة»: نشارك بـ45 من منسوبينا في معرض جدة للكتاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث 1)

تواصل - بدر العبدالرحمن:

اضافة اعلان

بتوجيه ومتابعة من الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، تشارك الرئاسة العامة في فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب، ممثلة بفرعها في منطقة مكة المكرمة والذي سيبدأ فعالياته غداً الجمعة بـمشاركة 45 مكلفاً من منسوبيها.

وقال المتحدث الإعلامي بفرع هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة عبدالرحمن محمد الجابري - في رد على ما صرحت به مصادر في وقت سابق عن تقليص مشاركة الهيئة بالمعرض - إن مشاركة الرئاسة طيلة أيام المعرض الذي تستمر فعالياته عشرة أيام تأتي بالتعاون والتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام وبقية الجهات المشاركة.

ويصاحب مشاركة الرئاسة العامة الميدانية معرض توجيهي للتعريف بمهام وأعمال ومنجزات الرئاسة يتم فيه توزيع مجموعة من إصداراتها التوجيهية والتوعوية والإعلامية، ومواد متنوعة ما بين نشرات وكتيبات وأقراص ممغنطة.

ومن المقرر أن تشارك الرئاسة كذلك بحافلتها التوجيهية التي يتم من خلالها عرض عدد من المواد التوعوية والإرشادية والإعلامية في الشاشات الخاصة بالحافلة (شاشتي عرض كبيرتين)، إضافة إلى اعتبارها نقطة توزيع لمنتجات الرئاسة العامة الإعلامية والتوجيهية والتوعوية.

وأكدت "الهيئة" أن أعضاءها الميدانيين يقومون بأدوار تتكامل مع جهود وزارة الثقافة والإعلام والجهات الحكومية المشاركة، وذلك بتقديم النصح والتوجيه بالأسلوب الحسن، وبناء جسور التواصل مع جميع فئات الزوار، وتعريفهم بالدور والمهام التي تقوم بها الهيئة.

وأوضحت أن "الرئاسة" ميزت جميع منسوبيها المشاركين ببطاقات توضح انتسابهم للرئاسة العامة، وأن من لا يحمل بطاقة في المعرض لا يمثلها.



تقليص 75% من عدد أعضاء «الهيئة» الميدانيين بمعرض الكتاب في جدة

كشفت مصادر مطلعة لـ"تواصل" عن تلقي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة توجيهات شفهية بتقليص عدد أعضائها الميدانيين في معرض الكتاب بجدة إلى 6 أعضاء بدلاً من 24 الذين كان من المزمع تواجدهم على مساحة المعرض الإجمالية المقدرة بـ50 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة صالة العرض فقط 20 ألفاً و600 متر مربع.

"تواصل" بدورها هاتفت رئيسَ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة، الشيخ الدكتور أحمد الشهري، الذي أحالنا إلى المتحدث الرسمي للهيئة بالمنطقة الشيخ عبدالرحمن الجابري، إلا أن محاولات الحصول على توضيح حيال ذلك لم تنجح وهو ذاته ما تم مع المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام، عضو اللجنة العليا رئيس اللجنة الثقافية بالمعرض الدكتور سعود بن صالح كاتب.

وتنطلق فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب - بمشيئة الله - يوم غدٍ "الجمعة" على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية، وتستمر على مدى 11 يوماً، وسط مشاركة 440 دار نشر من 25 دولة خليجية وعربية وعالمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook