الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الميسري: الحوثيون لن يلتزموا بالانسحاب إلا تحت ضربات المقاومة

أحمد المسيري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أكد عضو الوفد اليمني الحكومي المفاوض إلى جنيف، أحمد الميسري، أن المشاورات لن تتجاوز إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، بصرف النظر عن محاولة الحوثيين إدخال أطراف أخرى في وفدهم المفاوض.

اضافة اعلان

وقال الميسري لـ "سكاي نيوز"، إن مشاركة الوفد الحكومي في المشاورات جاءت في هذا الإطار، وهو ما أكدته مذكرة دولية في هذا الشأن، نافياً أن يكون سقف المفاوضات أو المرجعيات قد تغير، مشدداً على أنها تتمثل في القرار 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني.

وشدد على أن الحوثيين لن يوافقوا على أي شيء، مشيراً إلى أنهم سبق أن انتهكوا كل الالتزامات السابقة، بما فيها الهدنة الإنسانية السابقة في اليمن.

كما أكد "الميسري" أن الحوثيين لن يلتزموا بالانسحاب من المدن، ولا تسليم أسلحتهم، موضحاً أن مشاركة الوفد الحكومي في المؤتمر جاءت "حتى لا يقال إن الجانب الحكومي هو المعطل للحل"؛ وبهدف تسجيل شهادة جديدة ضد الحوثيين بأنهم سيخرقون مزيداً من التعهدات والالتزامات، وأن انسحابهم وتسليم أسلحتهم لن يتم إلا تحت ضربات المقاومة.

وقال الميسري: إن قرار مجلس الأمن 2216 قرار ملزم للأمم المتحدة؛ لأنه جاء تحت البند السابع، وإذا لم تنجح الأمم المتحدة بذلك، فإنهم سينسحبون بفعل المقاومة.

وحول وجود أعضاء من أحزاب يمنية أخرى في وفد الحوثيين إلى جنيف، أوضح "الميسري" أنها محاولة من الحوثيين لتفريغ قرار مجلس الأمن من محتواه، مشيراً إلى أن دور المكونات السياسية في اليمن انتهى في مؤتمر الحوار الوطني.

وعبر عن اعتقاده أن هذا التصرف إنما محاولة أيضاً لإعطاء محادثات جنيف صبغة حوار سياسي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook