الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المنسق الأممي: 15 مليون شخص تضرروا بسبب الحرب في أوكرانيا

لاجئين - اوكرانيا - السكان - ارشيف الصور
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف المنسق الأممي لأوكرانيا، أمين عوض، عن نزوح 8 ملايين شخص داخل أوكرانيا بسبب الحرب، مؤكدًا أن الحرب تسببت في لجوء 7 ملايين شخص خارج البلاد.

اضافة اعلان

وأوضح أن الأمم المتحدة أصبحت غير قادرة على تقديم العون لأوكرانيا بسبب القتال، وأن إغلاق المجال الجوي يحول بينها وبين تقديم العون، مؤكدًا أن عرقلة المساعدات تقع على عاتق طرفي الحرب.

وأشار إلى وجود 22 مليون طن من الحبوب تنتظر التصدير من موانئ أوكرانيا، وأن ما لا يقل عن 1,7 مليار شخص قد يتأثرون بنقص الغذاء بسبب الحرب، لافتًا إلى أن المنظمة تحتاج إلى معابر آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين.

 

وأكد أن أزمة الحبوب يمكن أن تُحل إذا لم تُسيس، وأن الأمم المتحدة تسعى لإيجاد حل يسمح بتصدير حبوب أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الكفة متوازنة عسكريًا بين روسيا وأوكرانيا في بعض المناطق.

فيما كشف "البنتاجون"، عن بدء استخدام أول دفعة من راجمات الصواريخ الأمريكية هايمارس بأوكرانيا، وأن الدفعة الثانية ستصل الشهر المقبل.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، أن الأيام المقبلة في الحرب الروسية الأوكرانية لن تكون سهلة، مؤكدًا تصميم الجميع على الحفاظ على أمن أوكرانيا وسيادتها، وأن أمريكا ستستمر في رفع الثمن الذي تدفعه روسيا جراء حربها على أوكرانيا، مؤكدًا على ضرورة مواجهة هدف بوتين بالقضاء على أوكرانيا كدولة ذات سيادة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook