الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المدعي العام الأوكراني: رصدنا أكثر من 3800 جريمة حرب

الحرب الروسية الأوكرانية.
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المدعي العام الأوكراني، أنه تم رصد أكثر من 3800 جريمة حرب ولدينا مشتبه بهم في ارتكاب بعضها، مشيرًا إلى أن جرائم الحرب تشمل الاعتداءات على منازل المدنيين والمستشفيات ومنشآت مدنية أخرى.

اضافة اعلان

وأوضحت هيئة الأركان الأوكرانية، أن القوات الروسية تحاول الحفاظ على الحدود المحتلة والاستعداد لاستئناف العمليات الهجومية، مؤكدة أن القوات الروسية تجري تدريبات لوحدات إضافية لنقلها للقيام بأعمال عدائية في أوكرانيا.

وأكدت أن روسيا تعمل على تجميع وسحب وحداتها إلى أراضي بيلاروسيا لاستعادة القدرة القتالية، مشيرة إلى أن تحركات لأسطول البحر الأسود الروسي يحتمل أنها لشن هجوم صاروخي على أوكرانيا.

وأشارت إلى أن القوات الروسية تواصل حصار خاركيف تشيرنيهيف، وتستهدف البنية التحتية المدنية وتلحق أضرارا بالبنية التحتية المدنية.

وأضافت سلطات العاصمة كييف، أن 82 ألف أوكراني بدون كهرباء بعد تضرر خطين للكهرباء قرب بورشاشيفكا بسبب القتال.

فيما كشفت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن مقتل17 ألف جندي روسي قتلوا منذ بداية الحرب يوم 24 فبراير الماضي، مؤكدة استمرار القصف الروسي الذي يستهدف المباني السكنية في بوتشا شمال غربي كييف.

يأتي هذا في الوقت الذي نقلت فيه وكالة رويترز عن مستشار بوزارة الداخلية الأوكرانية، أنه لا يتوقع تحقيق تقدم جوهري في المفاوضات مع الجانب الروسي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook