الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القصيم.. الإطاحة بـ4 لصوص يحتالون على المسنين عند الصرافات الآلية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أعلنت مركز شرطة دخنة بالقصيم، اليوم الاثنين، القبض على أربعة وافدين من جنسية عربية -بينهم امرأة- تخصصوا في الإحتيال على كبار السن عند الصرافات الآلية.

اضافة اعلان

وقال متحدث شرطة القصيم، الرائد بدر السحيباني، في بيان صحفي: إنه ورد لمركز شرطة دخنة عدد من البلاغات متضمنةً تعرض البعض من كبار السن للنصب والإحتيال أثناء ارتيادهم لأجهزة الصراف الآلي وإجرائهم للعمليات المصرفية.

وأضاف "السحيباني": أن المتهمين قاموا بمخادعة ضحاياهم والتظاهر بمساعدتهم أثناء إتمامهم لتعاملاتهم البنكية، ومن ثم الإستيلاء على بطاقاتهم المصرفية واستخدامها في سحب مبالغ مالية لصالحهم، مؤكدًا استيلائهم على قرابة 100 ألف ريال.

وأوضح أن المتهمين أقروا بممارستهم النصب والإحتيال وتنقلهم في مواقع مختلفة خشية انكشاف أمرهم طمعاً في جني المال بطرق غير مشروعة، لافتاً إلى إيداعهم التوقيف وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام لإستكمال إجراءات التحقيق.

وحذَّر "السحيباني" من مغبة الوقوع في شراك مثل هؤلاء اللصوص وضعاف النفوس، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية الحفاظ على سرية المعلومات البنكية وعدم الإفصاح عنها للآخرين عند إجراء أيٍ من العمليات المصرفية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook