الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الغضب يتزايد.. بعد «خامنئي» حرق صور أبو مهدي المهندس في طهران

ابو مهدي المهندس - ايران
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

في صورة جديدة من صور الغضب المتزايد في إيران والمحتقن في طهران تحديدا، والتي أصبحت مركزا للاحتجاجات المسائية، قام متظاهرون غاضبون بحرق صورة الإرهابي  أبو مهدي المهندس في منطقة إسلام شهر في طهران.

اضافة اعلان

ويظهر في فيديو متداول بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة موقع التغريدات القصيرة "توتير" صورة أبو مهدي المهندس، - الذي قتل مع قاسم سليماني في بغداد- ،  أثناء إضرام النار فيها من قبل متظاهرين غاضبين.

وتتواصل الاحتجاجات في إيران لليوم السادس على التوالي، حيث وثقت عدة مقاطع فيديوهات قيام متظاهرين أمس الأحد من وسط العاصمة طهران بالهتاف ضد نظام الملالي: “المعمم يجب أن يرحل”، و “لا نهاب الدبابات”.

وفي وقت سابق من أمس الأحد، كشفت منظمة حقوقية إيرانية، عن مقتل متظاهر في مدينة “هفشجان” التابعة لمحافظة جهار محال وبختياري جنوب غرب إيران؛ وبذلك يرتفع عدد القتلى من المحتجين في إيران إلى 4 أشخاص، منذ بدء الاحتجاجات، على خلفية تردي الأوضاع الاقتصادية.

ومنذ أيام ورقعة الاحتجاجات في إيران تتوسع يوما بعد الآخر، لتصل أمس الأحد إلى معظم مدن البلاد بعدما بدأت شرارتها وانطلقت من إقليم الأحواز العربية، وذلك احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية ورفضا لقرارت حكومة إبراهيم رئيسي برفع أسعار السلع الأساسية.

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للمرشد الإيراني العام علي خامنئي من بينها “الموت لخامنئي”، و”الموت لرئيسي”. فيما قام محتجون ليلة السبت، بحرق أحد الحوزات الدينية التابعة لرجال الدين في مدينة كرمنشاه وفقا لمنصات إخبارية معارضة.

من جانبها شددت السلطات الإيرانية من قبضتها الأمنية على معظم المدن والمحافظات بما فيها إقليم الأحواز العربي؛ وذلك خشية توسع نطاق الحراك الاحتجاجي الهائل الذي بدأ قبل أيام، مع قفزة أسعار الخبز والسلع الأساسية.

[video width="336" height="352" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/ابو-المهدي.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook