الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل والتنمية»: إدراج 20 ألفاً من ذوي الإعاقة في برنامج الإعانات المالية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ سعود الخالد:

أدرجت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، 19,566 ألف مستفيد من الأشخاص ذوي الإعاقة، لبرنامج الإعانات المالية التابع لوكالة الرعاية الاجتماعية، بعد تحديثهم لكل البيانات الشخصية لهم، ضمن مشروع الوزارة الخاص بتحديث بيانات مستفيديها.

اضافة اعلان

وأكد وكيل الرعاية الاجتماعية عبدالحكيم الشهراني، أن الصرف لمن تم إدراجه في البرنامج سيبدأ الشهر المقبل، مضيفا: "أن هذا العدد يمثّل الدفعة الأولى من قوائم الانتظار للأشخاص ذوي الإعاقة، الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق وعملوا على تحديث بياناتهم".

وأشار إلى أن إجمالي قوائم انتظار المسجلين للوزارة يبلغ حاليا 51,661 مستفيداً، مشيرا إلى أنّ إلحاق باقي قوائم الانتظار لبرنامج الإعانات المالية، التي تمنحها الوزارة لذوي الإعاقة، سيتم لاحقاً بعد الانتهاء من التحقّق من أهليتهم للصرف، وتطابق ضوابط وشروط الصرف عليهم، وتحديث بياناتهم.

وأطلقت الوزارة، مطلع الشهر الجاري، مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية إلكترونيًّا عبر البوابة المخصصة للتحديث eservices.mlsd.gov.sa، والذي يستمر إلى 1 / 8 / 1438هـ، بهدف تفعيل وسائل التواصل المباشر مع المستفيدين، والوصول إليهم بسهولة في أي وقت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook