الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445 ، 14 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: السفارة الهندية تنفي تعليق إرسال العمالة إلى المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قالت وزارة العمل اليوم، عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، أن السفارة الهندية نفت صحة ما تردد عن تعليق إرسال العمالة الرجالية الهندية إلى المملكة.

اضافة اعلان

وكانت وزارة العمل أرسلت خطاباً لنظيرتها الهندية للاستفسار عن صحة ما تم تناقله في وسائل الإعلام مؤخراً حول إيقاف الهند إرسال عمالتها إلى المملكة.

كما استفسرت الوزارة إن كان لديها أية اعتراضات على قرار وزارة العمل بتخصيص نسبة 25% للعمالة النسائية من إجمالي العمالة المرسلة.

ورد متحدث باسم السفارة الهندية بالرياض موضحاً إن الحكومة الهندية لم تصدر أي بيان يتعلق بإيقاف إرسال العمالة إلى المملكة.

_____________

«متحدث العمل»: استفسرنا الهند عن صحة موقفها من إرسال عمالتها للمملكة

تواصل – الرياض:

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل، تيسير المفرج، إن وزارته استفسرت نظيرتها الهندية عن مدى صحة ما تم تناقله بوسائل الإعلام، عن إيقاف إرسال عمالتها الرجالية والنسائية للمملكة، بحسب "اليوم".

وأضاف "المفرج" أنه تم إرسال خطاب لوزارة العمل الهندية، لإيضاح الأمر، وما إذا كان لديها أي اعتراضات على قرار وزارة العمل بتخصيص نسبة 25% للعمالة النسائية من إجمالي العمالة المرسلة.

وبين أن الخطاب تضمن استيضاحات حول ما نشر عن رفع الراتب الشهري للعامل غير المؤهل إلى 1800 ريال، مبيناً أن وزارة العمل ستصدر بياناً تفصيلياً بهذه الأمور فور تلقيها ردودا من الوزارة الهندية.

وكانت وسائل الإعلام قد نقلت أن مكاتب تصدير العمالة الهندية أبلغت المكاتب الوطنية بالمملكة هاتفياً يوم أمس الأول، بصدور قرار من الحكومة الهندية بإيقاف إرسال العمالة الرجالية والنسائية للمملكة، وذلك تعبيراً عن رفض الهند لقرار تحديد نسبة 25% للعمالة النسائية من جملة العمالة المرسلة للمملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook