الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الطاقة الذرية": محطة زابوريجيا النووية تعرضت لعدة هجمات والأمر مقلق

محطة نووية - زابوروجية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رفائيل جروسي، أن الوضع في محطة زابوروجيا يتطلب رصدًا مستمرًا نحاول توفيره قدر الإمكان.

اضافة اعلان

وفي مؤتمر صحفي بعد زيارته للمحطة النووية، أوضح أنه تأكد للوكالة الدولية، تعرض محطة زابوريجيا النووية لعدة هجمات، مؤكدًا أن الأمر مقلق بسبب سيطرة روسيا على المحطة.

وأكد أن الخبراء الدوليون في المحطة سيستمرون في تأدية عملهم، وأن 6 من موظفي وكالة الطاقة الذرية سيبقون في محطة زابوريجيا النووية.

فيما كشفت هيئة الطاقة الذرية الأوكرانية، أن الروس لم يسمحوا للصحفيين بالوصول إلى محطة زابوروجيا، مع وجود عسكريين روس في مركز الأزمات بالمحطة، وأن وسائل الإعلام التي كانت في محطة زابوروجيا تابعة للدعاية الروسية.

وحول زيارة خبراء "الوكالة الذرية" لزابوروجيا، علق الكرملن أنه من السابق لأوانه إعطاء تقديرات، ونُقيّم بدء العمل بشكل إيجابي، لافتًا إلى أنه يتوقع من بعثة "الوكالة الذرية" تقييم حالة محطة زابوروجيا والقضايا المتعلقة بالسلامة النووية.

وأوضح وزير الدفاع الروسي، أن بلاده تتوقع عرض نتائج زيارة بعثة وكالة الطاقة الذرية لمحطة زابوروجيا على المجتمع الدولي، وأنها تعول على نتائج موضوعية لعمل بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة زابوروجيا النووية.

اقرأ أيضًا: تحذير روسي عاجل: أمريكا إن فعلت هذا الأمر فستكون العواقب وخيمة “الدفاع الروسية”: إسقاط طائرتين حربيتين أوكرانيتين تحملان صواريخ هارم الأمريكية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook