الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: لا يوجد تطعيم للإبل من كورونا.. ويتم عزلها في محجر "الزراعة" بجدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

صرح وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية زياد ميمش إن وزارته بالتعاون مع وزارة الزراعة تجري الفحوصات الدقيقة الطبية لثمانية من الإبل في محافظة جدة تم الاشتباه في إصابة أحدها بفيروس "كورونا"، مؤكداً أنه لا توجد أنظمة احترازية للحد من انتشار الفيروس بين الحيوانات، إذ ما زالت حالة الإصابة في بدايتها.

اضافة اعلان

وأضاف: "تم اكتشاف حالة إصابة جمل واحد من بقية المجموعة الثمانية من الإبل، وذلك بعد إصابة المريض أول من أمس الذي يملك تلك الإبل، وليس هناك مضادات للإبل أو تطعيمات علاجية للحيوانات وإنما تم حجر الإبل في محاجر وزارة الزراعة في جدة".

كما أكد وكيل وزارة الزراعة للأبحاث والتنمية الزراعية والمتحدث الرسمي لها المهندس جابر الشهري - وفقاً لـ "الحياة" - عزل الإبل المشتبه في إصابتها بالفيروس في المحاجر الصحية التابعة للوزارة ومراقبتها، مبيناً إصابة جمل واحد بالمرض من بين ثمانية من الإبل المشتبه فيها.

بدوره، أوضح مدير الشؤون الصحية في جدة الدكتور سامي باداود أن فيروس "كورونا" لن يؤثر على الساكنين في منطقة "الخمرة" جنوب المحافظة، إذ إن المرض لا ينتقل عبر استنشاق الهواء، منوهاً إلى أن الإصابة جاءت من جمل واحد ولم تصب بقية الإبل بالمرض.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook