الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» تجهز 1500 عبوة طبية و177 سيارة إسعاف لخدمة ضيوف الرحمن

medium_2016-08-29-95dc9996a3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أنهت لجنة التموين الطبي بوزارة الصحة استعداداتها لموسم الحج وخدمة ضيوف الرحمن لهذا العام 1437هـ، وتمثل اللجنة الذراع القوي للصحة في المشاعر المقدسة.

اضافة اعلان

وعملت اللجنة على متابعة توزيع وإمداد المواقع الصحية المختلفة باحتياجاتها من المواد التموينية للمراكز الصحية والمستشفيات، وتوفير البنود في المستودعات المركزية أو الفرعية، بالإضافة إلى الإشراف العام على جاهزية المواقع في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

وجهزت المستلزمات الطبية والمخبرية في التموين الطبي بمكة المكرمة، والأدوية في المستودع الموسمي في عرفات داخل عبوات كبيرة، بلغ عددها 1500 عبوة، وكتب على كل عبوة اسم الموقع ومحتويات العبوة والكمية وتاريخ الصلاحية، وتم تغليف العبوات بملصق بصورة محكمة وعلى طبليات خشبية.

كما جهزت مجمع الطوارئ بالمعيصم بنحو (120) سيارة إسعاف صغيرة، و(57) سيارة (سند) للطب الميداني مجهزة، فيما تم تأمين مستودع المركز التمويني في مستشفى عرفات العام بالأدوية والمحاليل واللوازم الطبية.

وفيما يخص سيارات الطوارئ، جهزت 3 سيارات مبردة بالأدوية والمحاليل الطبية واللوازم الطبية، وتم توزيعها في منطقة الإيواء، وهي مجهزة بالأدوية المبردة والمحاليل الطبية والأدوية الإسعافية واللوازم الطبية، بالإضافة إلى سيارة مبردة في منطقة جسر الجمرات، وسيارة مبردة في منطقة الحرم، وسيارة نقل مبردة كبيرة في مشعر عرفات.

وشملت المشاريع التطويرية فتح بوابة وممر لعربات الإسعاف بمجمع الطوارئ بالمعيصم، وتجهيز موقع لتصعيد الحجاج، وتطوير الموقع العام لعدد من المراكز الصحية.

وأعدت اللجنة قاعات ضربات الشمس بالمشاعر المقدسة والمزودة بأجهزة ضربات الشمس والإجهاد الحراري بالمرافق الصحية كافة، حيث تم تأمين المراوح التي تعمل بالرذاذ مع تجهيز أماكن لعلاج الإجهاد الحراري في مستشفيات المشاعر المقدسة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook