الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يوافق على مشروع النظام الأساسي للمجلس الدولي للتمور

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

وافق مجلس الشورى في جلسته العادية السابعة والثلاثين من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة برئاسة رئيس المجلس اليوم، على مشروع "النظام الأساس للمجلس الدولي للتمور".

اضافة اعلان

ويهدف مشروع النظام الذي يتكون من ٤٠ مادة إلى الاهتمام بالتمور من حيث التعاون الدولي للدول الأعضاء، كما يهدف مشروع النظام إلى تطوير إنتاج‏ وجودة التمور وتحسين التصنيع والتسويق مما يرفع مستوى الدخل والمعيشة للعاملين بهذا المجال.

وطالب الشورى خلال الجلسة وزارة الاقتصاد والتخطيط بإعداد التأهيل المبرمج لموظفيها بالابتعاث الخارجي، والتنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية لتعديل مسميات الوظائف وفقاً لما تراه مناسباً لمهامها.

كما الوزارة باستكمال إجراءات نقل النشاطات الاقتصادية ذات الصلة بالجانب الاقتصادي من وزارة لمالية، داعياً الوزارة إلى الإسراع في إقرار وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتحول نحو مجتمع المعرفة.

وفي السياق ذاته، طالب الشورى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع وزارة المالية فيما يتعلق بالموافقة على مشروعات وميزانيات تقنية المعلومات والاتصالات في الجهات الحكومية، بإلزامها باستخدام النظم الإدارية والمالية، وبنية الاتصالات وتقنية المعلومات، المعتمدة من الوزارة.

كما طالب وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بإنشاء لجنة خاصة لفض ما ينشأ من منازعات تتعلق بأنظمة التعاملات الإلكترونية الحكومية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook