الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشهر الماضي.. «الخيرية للطعام» تنجح في حفظ 170 ألف وجبة من «الهدر»

جمعية-اطعام-560x308
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعلنت الجمعية الخيرية للطعام عن نجاحها في حفظ أكثر من 170 ألف وجبة من الهدر خلال شهر أبريل الماضي في كل من المنطقة الشرقية والرياض وجدة ، كاشفة عن استمرار برنامجها الميداني لحفظ النعمة في المطاعم والفنادق وقاعات الأفراح وفي المناسبات الخاصة التي تشهد زائد الطعام. وكشفت الجمعية عن نجاح فرقها التشغيلية في حفظ 64.205 وجبات في العاصمة الرياض ، و 40.510 وجبات في جدة ، و 40.115 وجبة في الدمام والخبر ، و 11.148 وجبة في الأحساء ، و 9.928 وجبة في الجبيل ، و 5.272 وجبة في القطيف .

اضافة اعلان

ونفذت إطعام خلال أبريل الماضي 12 فعالية تثقيفية في الدمام والخبر والجبيل والرياض وجدة ، فيما قامت الجمعية بتدشين وحدة التعبئة المركزية بفرع الجمعية بالقطيف ، إضافة إلى توقيع 6 اتفاقيات في مجال حفظ النعمة ونشر ثقافتها مع عدد من الفنادق والمطاعم والجهات ذات العلاقة . من جهته أكد المدير التنفيذي لإطعام الشرقية عبدالله الثنيان أن الجمعية تعمل وفق آلية منهجية لمكافحة الهدر الغذائي وفق أحدث الأساليب المتاحة ، مشيراً إلى أن جميع الفروع تسعى لشراكة الفنادق والمطاعم كافة التي تشهد وجود زائد الطعام .

وأبان أن نجاح إطعام في حفظ أكثر من 170 ألف وجبة يجب أن يدعم بالمزيد من التثقيف تجاه حفظ النعمة ، وهو ما تسعى إليه الجمعية التي تعمل على تنفيذ عدد من الفعاليات والبرامج التثقيفية خلال الفترة المقبلة .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook