الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السند» لـ«مستجدي الهيئة»: السعودية الدولة الوحيدة المطبقة للأمر بالمعروف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أوضح معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أن جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من أول الأجهزة التي أسسها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه؛ انطلاقاً من قوله تعالى: "الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور"، مبيناً أن المملكة العربية السعودية منذ أن قامت على يد الإمام محمد بن سعود - رحمه الله - وقد أخذت العهد بتطبيق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لافتاً إلى أنها الدولة الوحيدة التي تقيم شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بقيادة ولاة أمرنا، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -.

اضافة اعلان

وقال معاليه في كلمته التي ألقاها في حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج الدبلوم التأهيلي للأعضاء المستجدين، اليوم الأربعاء، بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض: إننا في هذا اليوم نجني ثماراً كبيرة للارتقاء بمستوى زملائنا أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حيث وضعت الرئاسة ضمن مبادراتها الإلزام بدراسة دبلوم سنة كاملة يفرغ العضو فيها تفرغاً كاملاً للاستفادة من العلوم الشرعية والنظامية والنفسية التي تؤهله للقيام بعمله على أكمل وجه.

وفي ختام حديثه وجه معاليه كلمته للخريجين، مبيناً أنهم الدفعة الأولى التي ينظر لها كأول نتائج هذا الدبلوم المبارك الذي يعتبر خطوة استراتيجية في أعمال الرئاسة التطويرية.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف قد ألزمت كل أعضائها المستجدين بالالتحاق ببرنامج الدبلوم التأهيلي للأعضاء المستجدين بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

بعد ذلك ألقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالإنابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان كلمة أوضح فيها أن هذا التعاون القائم بين الجامعة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بداية تعاون مستمر بين الجهتين، مرحباً بمختلف أنواع الشراكة مع الرئاسة العامة سواء عن طريق المعهد العالي للقضاء أو الكليات الأخرى.

ثم ألقى فضيلة عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن التريكي كلمة استعرض فيها برنامج الدبلوم وأهم مخرجاته وأهدافه، مشيراً إلى أنه تضمن أهم المعارف والعلوم التي يحتاجها عضو الهيئة.

وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع التذكارية على المشرفين على الدبلوم من المعهد العالي للقضاء والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما تم توزيع دروع تذكارية على الأعضاء المتميزين في الدبلوم.

وكان معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد دشن العام الماضي الدبلوم التأهيلي للأعضاء، والذي سبقه برامج تدريبية مكثفة حصل عليها المستجدون في دورات إعداد المحتسب قبل البدء بالدبلوم.

وترتكز محاور الدبلوم الرئيسة على المحور الشرعي، والمحور النظامي، والمحور التربوي، والمحور الميداني، والمحور الإداري.

وقد استمر الدبلوم لمدة فصلين دراسيين؛ وتهدف الرئاسة من خلاله إلى رفع كفاءة الأعضاء المستجدين، وتنمية مهاراتهم، وزيادة ثقافتهم؛ ليكونوا مؤهلين لممارسة العمل الميداني بكفاءة عالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook