الخميس، 15 ذو القعدة 1445 ، 23 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. برامج إثرائية لأكثر من 500 طالب موهوب

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

تواصل إدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تقديم برامج الرعاية الأثرائية التتبعية المسائية للطلاب الموهوبين المجتازين لاختبارات ومقاييس موهبة والتي انطلقت فعالياتها الشهر الماضي وتستمر لمدة ثمانية أسابيع بواقع ثلاث ساعات يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع على مدى ثمانية أسابيع.

اضافة اعلان

وأوضح مدير إدارة الموهوبين بتعليم الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيّل أن البرنامج يستهدف529 طالباً موهوبا، مشيراً إلى أن البرامج المسائية مخصصة لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية المرشحين لبرامج الوزارة من المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين.

وبين أن الإدارة ستقدم لهم الرعاية العلميّة والتعليمية على شكل برامج إثرائية تتميز بخصائص نوعية وتستجيب لطبيعة قدرات واستعدادات الطلاب وتقديم الرعاية النفسية والاجتماعية وتنمية القدرات الإبداعية والفكرية للطلاب الموهوبين.

وتتضمن برامج الرعاية الإثرائية المسائية المهارات الأساسية في التفكير والكورت 4 (الإبداع)، والطبيعة (أحياء)، وبرنامج اكتشف من حولك (كيمياء)، وبرامج المواهب الفنية.

كما أن هناك البرامج العلمية التطبيقية الموازية لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية والتي ستشمل البحث العلمي واستراتيجية حل المشكلات بطرق إبداعية ونظم الكائنات(أحياء)، والمهارات الحياتية وأسرار الأرض (جيولوجيا)، وبرنامج إرشاد الموهوبين (الإرشاد النفسي للطلاب الموهوبين).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook