الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرسي: دور روسيا مهم جدًا في تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن اليمن

520152213426
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين في روسيا عبدالرحمن الرسي أن دور روسيا الاتحادية مهم تجاه إيران وتجاه العالم أجمع، مؤكداً أن روسيا دولة عظمى في مجلس الأمن ومهمة للحفاظ على استقرار الأمن في العالم.

اضافة اعلان

وقال: " الدور الروسي مهم جداً كما ذكرت سواء تجاه إيران أو تجاه المنطقة أو تجاه العالم، روسيا دولة عضو في مجلس الأمن والمهمة الرئيسية لمجلس الأمن هو الحفاظ على الاستقرار والأمن في العالم، وبالتالي أعتقد أن روسيا تشعر بهذه المسؤولية نأمل دائماً ونتحدث مع المسؤولين الروس في الشأن الإيراني أو غيره، لا أعتقد أن لروسيا مصلحة في عدم الاستقرار في المنطقة وهذا شيء مؤكد".

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين عبدالرحمن الرسي، أن روسيا والمملكة تؤكدان على وحدة الأراضي السورية، مشيراً إلى أن البلدين لهما نوايا إيجابية في حل هذا الملف في أسرع وقت ممكن.

وأضاف الرسي أن هناك اتفاقاً بين المملكة وروسيا بشأن الحفاظ على شرعية الحكومة اليمنية وأن لروسيا دوراً مهماً جداً في تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 بشأن اليمن: هناك اتفاق بين المملكة وروسيا بشأن الحفاظ على شرعية الحكومة اليمنية، هناك اتفاق على وحدة أراضي اليمن واستقراره، لروسيا دور مهم جداً في هذا المجال وهو أيضاً تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن اليمن بأسرع وقت ممكن والمحادثات القائمة بين الأطراف اليمنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook