الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحزب الحاكم في الهند يسعى لتحويل مقبرة للمسلمين إلى «ساحة مصارعة»

بهاراتيا جاناتا الهندوسي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "newindianexpress" الهندية في تقرير لها: إن حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي الحاكم في الهند، يحاول تحويل مقبرة للمسلمين في سريناجار إلى ساحة للمصارعة.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن حزب بهاراتيا جاناتا يعد جزءاً حالياً من التحالف الحاكم في جامو وكشمير، ويحاول تحويل مقبرة تابعة للمسلمين في إقليم جامو إلى ساحة للمصارعة؛ من أجل إقامة مباراة في 3 يوليو القادم.

ونقلت "الصحيفة" عن مسلمين هناك، أن حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي يحشد الناس؛ من أجل تحويل جزء من المقبرة التي يعود تاريخها إلى 150 عاماً لساحة مصارعة.

وأشارت "الصحيفة" إلى أن 10 أسر مسلمة مقيمة في المنطقة، أكدوا على أن المقابر تابعة لهم، وعلى منظمي المباراة إقامتها في مكان آخر غير مكان المقابر.

وأضافت "الصحيفة" أن وجود حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي في التحالف الحاكم هناك، جرأ منظمي المباراة على إقامتها على أرض المقابر الجمعة القادمة.

وأبرزت "الصحيفة" البدء بالفعل، منذ الأحد الماضي، في إجراءات تنظيم المباراة بالمقابر، ووصفت الأسر المسلمة هناك هذا التحرك بأنه تدخل في الشؤون الدينية للمسلمين.

وتحدثت "الصحيفة"، نقلاً عن الأسر المسلمة هناك، أن التوتر بدأ يتصاعد في المنطقة، وحذروا من أن حكومة جامو وكشمير إذا فشلت في اتخاذ الإجراءات الصحيحة، فإن بعض الحوادث غير المرغوب فيها ربما تحدث هناك.

وطلبت تلك الأسر حماية الشرطة، والقيام بواجبها لمواجهة تهديد منظمي المباراة للأسر المسلمة الرافضة لإقامتها على المقابر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook