الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجيش اليمني: مليشيا الحوثي ارتكبت 130 خرقاً للهدنة في مختلف الجبهات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف المركز الإعلامي قوات الجيش الوطني في اليمن، أن مليشيا الحوثي ارتكبت خروقات عديدة للهدنة المعلنة، في كافة جبهات القتال.

اضافة اعلان

وأوضح أنه تم رصد 130 خرقاً للهدنة ارتكبتها المليشيا الحوثية، في كافة جبهات القتال، منها 49 خرقاً في جبهات القتال بمحور تعز، توزّعت بين 44 خرقاً في محور تعز، و4 خروقات في محور الضالع، وخرقاً في جبهة كرش بلحج، و9 خرقاً في محوري البرح وحيس، و 28 خرقًا في جبهات القتال غرب حجّة، و24 خرقاً في جبهات القتال شمال وغرب وجنوب مارب، و20 خرقاً في جبهات القتال شمال وشرق الجوف.

وأكد أن الخروقات تنوعت بين شن هجمات برية واستهداف مواقع قواتنا بالأسلحة الثقيلة وبسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، بالتزامن مع حفر خنادق وبناء التحصينات وشق طرقات فرعية.

وأشار إلى أن المليشيا مستمرة في الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات، ومنها نقل دبابات وعربات بي أم بي وراجمات صواريخ وعشرات الأطقم والآليات إلى جبهات مختلفة.

في الوقت نفسه أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج، أن الهدنة فرصة مهمة ونادرة وهي متاحة الآن لليمنيين وللمهتمين بتحقيق السلام.

وكشف أن المشاورات ستستمر حتى نهاية مايو لاستكمال الحوار والوصول لتسوية سياسية تنهي النزاع، مشددًا على أن الهدنة هي فرصة نادرة في حرب طويلة ووحشية لإحراز تقدم نحو حل سياسي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook