الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجيشان الأمريكي والكوري الجنوبي يطلقان 8 صواريخ ردًا على بيونج يانج

News-P-635721-637825455878983051
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أطلق الجيشان الأمريكي والكوري الجنوبي، صباح اليوم، 8 صواريخ ردًا على صواريخ بيونج يانج الباليستية قصيرة المدى، التي أطلقتها أمس تجاه بحر اليابان.

اضافة اعلان

وقالت وكالة يونهاب إن الصواريخ تم إطلاقها قبالة الساحل الشرقي لكوريا الجنوبية، وكانت بواقع صاروخ واحد للجيش الأمريكي و7 صواريخ للجيش الكوري الجنوبي.

ومن جهته أكد رئيس كوريا الجنوبية أن صواريخ كوريا الشمالية وأسلحتها النووية تهديد للسلم العالمي.

وكانت هيئة الدفاع المشتركة في كوريا الجنوبية قد أصدرت، أمس، بيانًا، قالت فيه إن جارتها الشمالية أطلقت 8 صواريخ باليستية قصيرة المدى، باتجاه بحر اليابان، بعد انتهاء زيارة مسؤول أمريكي إلى سيول.

وتابع البيان أن الصواريخ أطلقتها كوريا الشمالية من منطقة سونان بالعاصمة بيونج يانج، مشيرًا إلى أن الجهات المتخصصة بالجيش تعمل على تحليل معلومات أكثر عن الصواريخ.

وقال وزيرالدفاع الياباني إن كوريا الشمالية أطلقت ستة صواريخ على الأقل، يصل مداها من 300 إلى 400 كيلومتر، وعلى ارتفاع من 50 إلى 100 كيلومتر.

وعقد مسؤولون من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان اجتماعًا في سول، الجمعة الماضية، بشأن كوريا الشمالية، وسط مؤشرات على أنها تستعد لإجراء اختبار نووي للمرة الأولى منذ 2017.

والتقى الممثل الأمريكي الخاص سونج كيم مع نظيريه من كوريا الجنوبية، واليابان كيم جون وفوناكوشي تاكيهيرو، بعد تقييم أمريكي بأن بيونجيانج تعد موقع بانجي-ري للاختبارات النووية لما قد يكون سابع تجربة نووية تجريها.

كما أجرت القوات الأمريكية واليابانية مناورات عسكرية بعد ساعات من إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية في بحر اليابان.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية: “أجرت قواتنا والعسكريون الأمريكيون تدريبات مشتركة للرد على إطلاق كوريا الشمالية صواريخها الباليستية”.

وأكدت أن الطرفين يعتزمان مواصلة التعاون “لضمان حماية اليابان والسلام والاستقرار في المنطقة”

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook