الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاستخبارات الأمريكية تكشف معلومات جديدة عن مصدر كورونا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

كشف تقرير مسرب من الاستخبارات الأمريكية، أن هناك احتمالات جديدة تتحدث عن المنشأ الأول لفيروس كورونا، والمتسبب في انتشاره عالميا.

اضافة اعلان

المعروف أن مدينة ووهان الصينية كانت المحطة الأولى للفيروس، الذي انطلق منها إلى كل دول العالم، وكان المصدر المعلن للفيروس، انتقاله من الحيوانات البرية إلى الإنسان.

التقرير الذي تم كشف السرية عنه مؤخرا، يتحدث عن أكثر من احتمال لانتقال الفيروس، الأول أنه انتقل من خلال ثلاثة علماء كانوا يعملون في ووهان، في عام 2019، وقد أصيبوا بالفيروس دون معرفة مصدر الإصابة.

إصابة العلماء بالفيروس في المعمل

الأخطر في التقرير الذي نشره موقع "العين" الإخباري، أنه يتبنى احتمال أن العلماء الثلاثة أصيبوا بالفيروس، أثناء تجاربهم المعدلة جينيا، أي أنهم كانوا سببا في وجود الفيروس وانتشاره.

والاحتمال الثاني يتحدث عن انتقال الفيروس من أحد الحيوانات البرية إلى العلماء الثلاثة، وهو السيناريو الأول الذي خرج من الصين، والمعترف به حتى الآن.

إقرأ أيضا:

الصحة العالمية.. وفيات فيروس كورونا تراجعت بنسبة 95% هذا العام

ورغم المعلومات الخطيرة المسربة في إطار هذا التقرير ، ورغم الضجة ألتي أثارها في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها تظل غير مؤكدة، ولا تعد دليلا دامغا على قيام العلماء الثلاثة بتخليق الفيروس في المعامل ومن ثم الإصابة به.

https://twitter.com/AlAinNews/status/1673301330981470209?s=20
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook