الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإمارات تُلزم مقيمي دول الخليج ومرافقي مواطنيها بالتأشيرة الإلكترونية المسبقة

Screenshot_11
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت دولة الإمارات أنه سيتم العمل بالتأشيرات الإلكترونية لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقي مواطنيها، اعتباراً من منتصف يوليو الجاري، مشيرة إلى أنه سيتم إيقاف الحصول على التأشيرة من المنافذ الجوية.

اضافة اعلان

ولم تتم الإشارة إذا كان هذا التنظيم الجديد سيكون سارياً على المنافذ البرية بين الإمارات ودول مجلس التعاون أم المنافذ الجوية فقط.

ودعت الداخلية الإماراتية، مقيمي دول مجلس التعاون ومرافقي مواطني دول المجلس الراغبين في القدوم إليها عبر المنافذ الجوية للتسجيل في الخدمات الإلكترونية، والحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية؛ لتمكينهم من دخول الإمارات من دون أي تأخير أو إعاقات.

وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ على تسهيل الإجراءات وإنجاز معاملات جميع القادمين من مقيمي دول مجلس التعاون، ومرافقي موطني في دول المجلس قبل وصولهم إلى منافذ الدولة؛ بهدف تقديم الخدمات لهم بجودة عالية وتسهيلاً لإجراءاتهم. وفقاً لصحيفة "البيان".

وأوضح اللواء الخييلي أن قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ يسعى دائماً إلى إيجاد آلية متطورة لتقديم خدمات متميزة للمتعاملين، ومواكبة مسيرة النهضة والتطور التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات، وجعل خدماته في متناول يد الجميع تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في خدمة وإرضاء وإسعاد المتعاملين، والارتقاء بتنافسية دولة الإمارات بما يعكس المكانة المرموقة التي وصلت إليها بين دول العالم.

وكانت الإمارات قد أطلقت هذه الخدمة في مايو 2015 ضمن باقة خدمات "فوري"، ويمكن الوصول إلى الخدمة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الإماراتية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook