الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإسكان»: تلقينا آلاف الطلبات لشراء وحدات سكنية جاهزة من السوق مباشرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان سيف السويلم أن الوزارة تلقت آلاف الطلبات لشراء وحدات سكنية جاهزة من السوق مباشرةً، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة.

اضافة اعلان

وأشار "السويل" إلى استمرار استقبال طلبات الرغبات، وبعدها سيتم التحقق من بيانات المستفيدين المدخلة في هذه البوابة، تمهيدًا لتحويلهم للبنوك للاستفادة من القرض المدعوم، وبالتالي شراء الوحدات السكنية الجاهزة التي يرغبونها.

وشدد في مداخلة هاتفية له على قناة "الإخبارية" على أن  الوزارة تسعى كهدف رئيس لها لإتاحة المزيد من الخيارات السكنية والتمويلية أمام المستفيدين من برامج الدعم السكني وممن هم على قوائم الانتظار لدى وزارة الإسكان.

وأوضح أن وزارة الإسكان ممثلة في برنامج سكني توفر خيارات سكنية عدة، تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس، إضافة إلى القرض المدعوم من شركائنا في صندوق التنمية العقارية، والآن أطلقنا هذا الخيار الجديد، وهو إمكانية شراء الوحدة السكنية الجاهزة من السوق في سبيل توفير كافة الخيارات أمام المستفيدين، وكانت وزارة الإسكان قد أتاحت للمستفيدين فرصة شراء وحدات سكنية جاهزة من السوق مباشرةً خارج نطاق مشاريعها؛ وذلك لزيادة الخيارات المتاحة أمام المواطنين الراغبين في تملك السكن المناسب.

واشترطت الوزارة أن تكون الوحدة السكنية مطابقة للائحة الدعم السكني، وأن تكون مقبولة من الجهات التمويلية، سواء البنوك أو شركات التمويل العقاري. ودعت الوزارة الراغبين في الاستفادة من الخدمة للتقدم بطلب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط https://rmu.housing.sa

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook