الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتقال 7 فلسطينيين وإصابة آخرين باختناق في مواجهات مع الاحتلال بالخليل

resize
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما زادت وتيرة الاعتقالات وإطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.

اضافة اعلان

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز شرقي مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن عددًا من المستوطنين هاجموا منازل فلسطينيين في منطقة "حارة جابر" شرقي الخليل، فيما قامت قوات الاحتلال بمداهمة المنطقة وإطلاق قنابل الصوت والغاز السام مما تسبب بإصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق.

كما أصيبت شابتان فلسطينيتان بجروح بعد تعرضهن للدهس على يد مستوطن إسرائيلي خلال مظاهرة مناهضة للاحتلال في بلدة دير الأسد في أراضي الـ 48.

واعتقلت قواتُ الاحتلالِ الإسرائيلي 7 فلسطينيين من بينهم إمرأة وأصابت مسنًّا، بعد اعتداء للمستوطنين على رعاة الأغنام غرب أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

وأَفَادَتْ مصادرُ محليةٌ فلسطينيةٌ أنَّ عددًا من المستوطنين هاجموا رعاةَ الأغنامِ واعتدوا عليهم بالضرب، ما أدى لإصابة محمد مليحات (65 عامًا) بجروح في رأسه، مشيرةً إلى أنَّ قواتِ الاحتلال اِعْتَقَلَتْ ستةَ فلسطينيين آخرين.

في سياق متصل، اقتحمتْ قواتُ الاحتلالِ مقرَّ جمعيةِ برج اللقلق في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلَّة وانتشرَتْ في محيطها ،كما أدى مستوطنون طقوسًا تلمودية أمام باب الحديد أحد أبواب المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال،واعتقلَتْ امراةً واقتادتها إلى أحد مراكزِ التحقيق التابعةِ لها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook