الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اشتباكات عنيفة في أحياء مدينة حلب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
تدور اشتباكات عنيفة في عدد من أحياء مدينة حلب، منذ صباح اليوم الثلاثاء، بين القوات النظامية ومقاتلي الجيش الحر، فيما تتعرض أحياء أخرى للقصف، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطين، وذلك غداة يوم دام في المدينة قُتل خلاله 46 شخصاً.اضافة اعلان
وقتل أمس 226 شخصاً في أعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا، 147 مدنياً و57 عنصراً من قوات النظام و22 مقاتلاً من الجيش الحر.
وقال المرصد في بيان صباحي: إن "اشتباكات تدور بالقرب من فرع المرور في منطقة باب انطاكية وقرب نادي الجلاء" في حي العزيزية في وسط حلب تقريباً، وذلك بعد "اشتباكات عنيفة جداً" في أحياء باب جنين والعزيزية والسبع بحرات في الوسط أيضاً والقصر العدلي في حي جمعية الزهراء.
وتعرضت أحياء الشعار والصاخور والقاطرجي صباح اليوم لقصف عنيف من القوات النظامية.
وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن القوات النظامية تستخدم الطيران المروحي في القصف، مشيرة إلى أن القصف شمل أيضاً حي مساكن هنانو.
ويقول الجيش السوري الحر إنه يسيطر على خمسين في المئة من مدينة حلب حيث حشدت قوات النظام والمعارضة آلاف العناصر وكميات من الأسلحة والعتاد تمهيداً لـ "معركة حاسمة". وقال ناشطون أن القوات النظامية حاولت خلال الساعات الماضية اقتحام حي صلاح الدين في جنوب حلب.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook